-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 23-10-2023 09:02 AM     عدد المشاهدات 93    | عدد التعليقات 0

(أرسيف) يصنف مجلة الجودة التي تصدرها جامعة الزرقاء ضمن أفضل 100 مجلة عربية

الهاشمية نيوز - أدرج معامل التأثير والاستشهادات المرجعية للمجلات العلمية العربية "أرسيف" المجلة الدولية لضمان الجودة، والتي تصدرها عمادة البحث العلمي في جامعة الزرقاء، ضمن أفضل 100 مجلة عربية للعام 2023.

وحصلت المجلة على معامل تأثير بلغ (0.5357) ضمن مجال ادارة الاعمال من بين مجموع إجمالي المجلات في معامل "ارسيف Arcif " والبالغ عددها (1155) مجلة علمية محققة للمعايير.

وثمن رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور نضال الرمحي جهود القائمين على عمادة البحث العلمي والتميز الذي تحققه الجامعة في الجانب البحثي والعلمي، مؤكدا أن الجامعة تحظى بدعم مستمر ومتواصل من قبل رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة وتحفيزه لمنسوبي الجامعة نحو التميز العلمي والبحثي والمجتمعي.

ولفت إلى أن هذا التصنيف يؤكد المكانة المتميزة التي وصلت إليها مجلات الجامعة العلمية على المستوى المحلي والعربي.

وأشار عميد البحث العلمي الدكتور خالد القواسمي إلى أن المجلة الدولية لضمان الجودة توافقت مع معايير معامل التأثير والاستشهادات المرجعية للمجلات العلمية العربية، والبالغ عددها 31 معيارا عالميا، والصادرة عن قاعدة بيانات معرفة للإنتاج والمحتوى العلمي، وبالإشراف والتنسيق مع مكتب اليونسكو الإقليمي والاسكوا ومكتبة الاسكندرية وجمعية المكتبات المتخصصة العالمية.

وأكد ان هذا الانجاز سيحفز الباحثين الأكاديميين من مختلف التخصصات والمهتمين في موضوعات ضمان الجودة للنشر في مجلات تصدر باللغة العربية ويستشهد في بحوثها أسوة بالمجلات العلمية العالمية.

وتعد المجلة الدولية لضمان الجودة مجلة عالمية مُحكّمة متخصّصة نصف سنوية، تُعنى بنشر البحوث العلميّة المُحكّمة على المستويين المحلي والعالمي؛ لتطوير المعرفة في مجالات ضمان الجودة في جميع المؤسسات العامة والخاصة في الوطن العربي والعالم، وتنشر البحوث التي تُعنى بالمواضيع العملية والنظريات السائدة في ضمان الجودة في مختلف المجالات الإدارية والصناعية والزراعية والطبية والهندسية والصيدلانيّة، كما تهتم بالمواضيع الأصيلة ذات القيمة العلمية والعملية التي تعود بالقيمة والفائدة على الأشخاص المهتمين في إدارة المؤسسات المختلفة، وباللغتين العربية والإنجليزية.

ولإرسال البحوث والتسجيل في قاعدة محكمين يرجى الدخول على موقع المجلة (http://ijqa.zu.edu.jo/).






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :