-

اقتصاد

تاريخ النشر - 17-10-2023 09:07 AM     عدد المشاهدات 106    | عدد التعليقات 0

تراجع أسعار الذهب عالميا ومخاوف من الأوضاع في الشرق الأوسط

الهاشمية نيوز - انخفضت أسعار الذهب الاثنين، بعد بلوغها أعلى مستوى في قرابة شهر مع تصاعد المخاوف من الصراع بين إسرائيل وحماس التي دفعت المعدن النفيس للصعود بأكثر من 3% في الجلسة السابقة.

وبحلول الساعة 01:02 بتوقيت غرينتش انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1921.69 دولارا للأوقية (الأونصة). ونزلت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4% إلى 1934.40 دولارا للأوقية.

وسجل الذهب، الذي ينظر إليه كاستثمار آمن في أوقات الاضطرابات، أعلى مستوى منذ 20 أيلول عند 1934.82 دولارا للأوقية في وقت سابق من الجلسة بعدما صعد 3.4% الجمعة، في أعلى زيادة يومية له في سبعة أشهر.

وعبر الرئيس الأميركي جو بايدن الأحد، عن اعتقاده أنه يجب القضاء على حماس، لكن يتعين أن يكون هناك مسار نحو دولة فلسطينية.

وأدى الصراع بين إسرائيل وحماس إلى زيادة التركيز على المخاطر الجيوسياسية المتزايدة بالنسبة للأسواق المالية، إذ ينتظر المستثمرون ليروا ما إذا كان الصراع قد يجتذب بلدانا أخرى لديها القدرة على دفع أسعار النفط إلى الارتفاع بشكل أكبر وتوجيه ضربة جديدة للاقتصاد العالمي.

وتدهورت معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة في تشرين الأول، إذ توقعت الأسر ارتفاع التضخم خلال العام المقبل، ولكن من المرجح أن تستمر قوة سوق العمل في دعم الإنفاق الاستهلاكي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 22.62 دولارا للأوقية.

ونزل البلاتين 0.2% إلى 879.19 دولارا للأوقية. واستقر البلاديوم عند 1147.55 دولارا للأوقية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :