-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 16-10-2023 12:16 PM     عدد المشاهدات 105    | عدد التعليقات 0

طلبة البرامج الدولية في (الشرق الأوسط) يلتقون محاضريهم من بريطانيا

الهاشمية نيوز - في المشهد العالمي للتعليم العالي الآخذ في التوسع، غالبًا ما تجد المؤسسات طرقًا مبتكرة لتجاوز الحدود الجغرافية، وصناعة فرص تعليمية فريدة، ومن الأمثلة الحيوية على هذا النهج، الشراكة التي تجمع جامعتيّ بيدفوردشير البريطانية، و”الشرق الأوسط”، حيث وصل أعضاء هيئة التدريس البريطانيون إلى الحرم الجامعيّ في عمّان؛ حتى يبدأوا بإعطاء المحاضرات لطلبة البكالوريوس في تخصصيّ الأعمال الدولية، والأمن السيبراني.

تمثل هذه الخطوة تقاربًا رائعًا بين الخبرة الأكاديمية، والشراكات الدولية، مِمَّا يبشر بعصر جديد من التعليم العابر للقارات.

وفي هذا الصدد، قالت مديرة مركز البرامج الدولية مي أبو حمدية إن هذا التعاون يؤكد قوة الشراكات الدولية في مجال التعليم العالي، وأن جامعة الشرق الأوسط جادة في تسهيل تبادل المعرفة، والخبرات، ومنهجيات التدريس.

وأشارت إلى أن الطلبة سينغمسون في تجربة تعليمية عالمية حقيقية، خاصةً وأنهم سيكونون على مقربة من محاضرين أكفاء، مهمتهم الأولى هي إرشاد الطلبة حتى يكونوا صناع التغيير، ومبتكري الريادة.

تجدر الإشارة إلى شراكات جامعة الشرق الأوسط، تمتد حتى جامعة ستراثكلايد البريطانية، خاصةً مع برنامج ماجستير الترجمة التطبيقية الذي يؤهل الطلبة للحصول على درجة الماجستير من جامعة ستراثكلايد دون مغادرة الأردن، وخلال عامٍ واحد.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :