-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 16-10-2023 12:15 PM     عدد المشاهدات 54    | عدد التعليقات 0

(الشرق الأوسط) تشارك ورقتها البحثية عن دور المؤسسة في تحقيق الرعاية النفسية

الهاشمية نيوز - شاركت جامعة الشرق الأوسط ورقتها البحثية المتمحورة حول دور المؤسسة في تحقيق الرعاية النفسية، خلال فعاليات اليوم العلمي في الجمعية الأردنية لعلم النفس، المقام في المركز الثقافي الملكي، برعاية رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي.

الورقة البحثية التي قدّمها مساعد رئيسة الجامعة الدكتور سليم شريف، أوصت بإنشاء مجلس أعلى للصحة النفسية، يتألف من ممثلين عن كافة شرائح المجتمع، ما يظهر جهود الجامعة في بناء منظومة مجتمعيةٍ متماسكة، وتتمتع بدرجة متقدمة من الصحة النفسية، باعتبارها حجر الزاوية لكل مجتمعٍ مزدهر.

وأكدت الورقة البحثية أهمية مشاركة المجتمع في تشكيل سياسات الصحة العقلية، خاصةً وأنها تعتبر جانبًا أساسيًا من جوانب الوجود الإنساني، وتؤثر على حياة الأفراد والمجتمعات على حد سواء.

وبيّنت الورقة البحثية أن إنشاء المجلس الأعلى للصحة النفسية، المؤلف من ممثلين عن المجتمع، سيساعد في تسليط الضوء على مدى انتشار اضطرابات الصحة النفسية وأثرها المجتمعي، ومناقشة أوجه القصور في أنظمة الصحة العقلية الحالية، ما يضمن إعادة تشكيل مشهد الصحة العقلية وبناء الرفاه الشامل للمنظومة المجتمعية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :