-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 06-10-2023 09:30 AM     عدد المشاهدات 50    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء وجمعية انجاز الاردنية تنظمان مبادرة للتصدي للمخدرات

الهاشمية نيوز - تحت رعاية عطوفة مدير الأمن اللواء الدكتور عبيدلله المعايطة تنظم جامعة الزرقاء بالتعاون مع جمعية إنجاز الأردنية للتوعية المجتمعية الثلاثاء 17/10/2023 في قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب مبادرة بعنوان (نعم للرياضة لا للمخدرات) .

وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المجتمعية والشبابية لجامعة الزرقاء ومؤسسات المجتمع كافة الهادفة للتصدي لآفة المخدرات والوقاية منها، تلبية لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني.

وأكد جلالته في توجيهاته دوما على التشاركية وبذل الجهود من جميع الأجهزة الأمنية والوزارات ومؤسسات المجتمع المدني وأولياء الأمور والطلبة انفسهم للتصدي لهذه الآفة وتبني مجموعة من التوصيات والمقترحات بخصوص الدور المطلوب من مؤسّسات الدولة والجامعات ومؤسّسات المجتمع المدني للحدّ من إنتشار آفة المخدّرات ومكافحتها.

واكد بيان صدر عن منظمي المبادرة ان المبادرة تهدف الى تنمية إهتمامات الشباب بأنشطة إيجابية كالرياضة وغيرها من منطلق (غير حياتك) وملء أوقات الفراغ بما هو مفيد والعمل على إشغَال الشّباب بالأمُور التي تفيدهم في مجتمعهم وعدم ترْك وقت فراغ لهُم لممارسة الآفات السلبية.

وتساءل البعض هل يمكن أن يعود المدمن إلى الحياة الطبيعية بعد التعافي من الإدمان؟ هذا السؤال الصعب من الأسباب التي تجعل المدمن متردداً بإتخاذ قرار الإقلاع عن تعاطي المخدرات، لكن حالات الإقلاع عن الإدمان الكثيرة تؤكد أن وجود بيئة مناسبة ودعم إجتماعي وأسري وإرادة حقيقية؛ كل ذلك كفيل بجعل حياة المعافى من الإدمان طبيعية إلى حد بعيد وفقا للمنظمين.

وقال البيان " الأردنيون يجتمعون على حب الوطن والدفاع عن أمنه وأمن أبنائه، مشيرا الى أن هذه (المبادرة الرياضية) تحمل أبعاداً اجتماعية وأخلاقية أكثر أهمية من حسابات الفوز والخسارة، ولا بد من إستثمارها لمحاربة آفة المخدرات التي تهدد أمن شبابنا.

وأكد أنه ليس الهدف من إقامة أي نشاط رياضي توعوي الفوز أو الخسارة إنما هدفنا الرئيس هو تغيير نمط الحياة للمدمنين ولان الرياضة أشمل في تنوع النشاطات وتدخل في بناء الجسم السليم ، والتي أخذنا على عاتقنا وبمشاركة مؤسسات مجتمعية ومبادرات وطنية أطلاقها والسعي لتفعيلها بين مجتمعنا وبمساندة الجهات المعنية من إدارات مديرية الأمن العام كافة.

واوضح ان عطوفة مدير الأمن العام اوعز للإدارات كافة بالحضور والمشاركة في هذه المبادرة وهو هدف سامي نتمنى من الجميع المساندة والتشارك واصدار المبادرات وتوعية مجتمعنا بشتى الطرق والوسائل - بآفة المخدرات.

واعرب البيان عن شكره لكل المنظمين في مقدمتهم جامعة الزرقاء وكل الجهات الرسمية التي ساندتنا في إطلاق هذه المبادرة وهي التي رسمت لنا هذا النهج.

وقال البيان " مستمرون باذن الله بالعطاء والتمييز، تحت ظل الراية الهاشمية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المفدى.

بدوره قال عميد شؤون الطلبة في جامعة الزرقاء الدكتور ماجد مساعدة ان الجامعة لم تتوانى عن دعم اية مبادرة تخدم المجتمع الاردني في مختلف المجالات مشيرا الى توجيهات رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود ابو شعيرة المستمرة في تسخير كل جهود الجامعة في خدمة المجتمع الاردني لتقديم الحلول التي تدفع جميع قطاعات التنمية في بالمملكة نحو التقدم والازدهار .

واضاف المساعدة ان جامعة الزرقاء تضع خططا سنويا للمساهمة في النهوض بالواقع الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع الاردني من خلال دعم المبادرات والمؤتمرات وورشات العمل العلمية التي تسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في الاردن .

وثمن المساعدة جهود مديرية الامن العام في المحافظة على الامن والامان في المملكة حتى اصبح الاردن واحة امن واستقرار فقدته دول كثيرة بفضل المهنية والاحترافية العالية التي يتمتع بها مرتبات مديرية الامن العام عازيا ذلك الى دعم جلالة الملك عبدالثاني لجهاز الامن العام والاجهزة الامنية الاخرى .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :