-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 04-10-2023 09:07 AM     عدد المشاهدات 104    | عدد التعليقات 0

طلبة الهندسة المدنية في (الشرق الأوسط) يحظون بالاعتراف العالميّ

الهاشمية نيوز - حصل برنامج الهندسة المدنية في كلية الهندسة بجامعة الشرق الأوسط على اعتماد (ABET) الأمريكي، لينضم بذلك إلى برنامجيّ علم الحاسوب في كلية تكنولوجيا المعلومات، وهندسة الطاقة المتجددة في كلية الهندسة.

سيتمكن الطلبة بفضل الاعتماد من استكمال دراستهم في الولايات المتحدة الأمريكية، ومختلف أنحاء العالم، لقيمة الشهادة المضاعفة مقارنةً مع البرامج غير الحاصلة على مثل هذا الاعتماد الذي يقدم تعليمًا يتجاوز الحدود، ويوفر قيمة لا مثيل لها.

وتتضمن عملية الاعتماد تقييمًا شاملًا للمناهج الدراسية، ومؤهلات أعضاء هيئة التدريس، والموارد، ونتائج الطلبة، وهو ما يضمن قوة البرنامج الأكاديمية، ومعاصرته لمعايير سوق العمل، وتوافقه مع توقعات الصناعة، إلى جانب وضعه للطلبة تحت وصاية الخبراء ممن يمتلكون الفطنة الأكاديمية، والخبرة العملية.

ويؤهل الاعتماد طلبة البرنامج لممارسة معارفهم في دول العالم، فالاعتراف به لا يقتصر على الولايات المتحدة الأمريكية فقط، كما أن أصحاب العمل يعتبرونه علامة التميز التي توفر للخريجين مقعدًا شاغرًا مهما ازدحم الميدان.

وتنظر الجامعة للاعتماد على أنه أكثر من مجرد علامة فارقة، بل إنه التزام يزود الطلبة بالتعليم الذي يلبي أعلى المعايير المعترف بها عالميًا، وهو ما يجعلهم قادة متفوقين في أعمالهم، ومساهمين في ترقية مجتمعاتهم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :