-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 03-10-2023 09:04 AM     عدد المشاهدات 77    | عدد التعليقات 0

افتتاح برنامج تهيئة أعضاء هيئة التدريس الجدد في جامعة الزرقاء

الهاشمية نيوز - افتتح نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور علاءالدين صادق، الأثنين 2/10/2023 برنامج تهيئة أعضاء هيئة التدريس الجدد في الجامعة للعام الجامعي الحالي، والذي تنظمته كلية العلوم التربوية بالتعاون مع وحدة التطوير وضمان الجودة في الجامعة.

وقال صادق إن أول ما نطمح به من هذه الكوكبة الطيبة الخيرة تقديم كل جهد ممكن لتعزيز المسيرة العلمية والأكاديمية والمحافظة على المكانة الرفيعة للجامعة والارتقاء بها، والسعي الدؤوب لإطلاق الطاقات الإبداعية، بالإضافة لتأكيد دور عضو هيئة التدريس في الجامعة والمجتمع المحلي.

وأكد اهتمام جامعة الزرقاء باستقطاب اعضاء هيئة التدريس المميزين والقادرين على حمل رسالة العلم والعمل بكل مهنية واحتراف، مشيرا إلى أن جامعة الزرقاء ومنذ تأسيسها تعد من الجامعات التميزة اكاديميا وبحثيا ومجتمعيا، وهذا يتطلب من جميع منسوبي الجامعة التكاتف لاستمرار هذا النهج وتطويره.

وأكد عميد كلية العلوم التربوية الأستاذ الدكتور رضا المواضية أهمية البرنامج في الإسهام لتكوين إطار مرجعي يحدد فلسفة التعليم الجامعي ورسالة الجامعة، وتعريف عضو هيئة التدريس بحقوقه وواجباته، وبناء الاختبار التحصيلي والجيد وإدارته وتصحيحة، وتوظيف واستثمار مصادر التعلم المختلفة ودورها في البحث العلمي، وتعرف عضو هيئة التدريس بمداخل النمو المهني.

وسيناقش البرنامج الذي سيعقد على مدار أربعة أيام الأمور المتعلقة بالاعتماد الأكاديمي في الجامعة وأنظمتها وتعليماتها، وآلية دعم البحث العلمي، والتخطيط الاستراتيجي وكيفية التعامل مع الطالب الجامعي، والامتحانات الالكترونية، وبناء الاختبارات التحصيلية وإستراتيجية البحث في قواعد المعلومات، وتطبيقات إحصائية لأغراض البحث العلمي، بالإضافة للتخطيط للتدريس.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :