-

عربي دولي

تاريخ النشر - 02-10-2023 10:38 AM     عدد المشاهدات 78    | عدد التعليقات 0

لأول مرة .. وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يجتمعون في كييف

الهاشمية نيوز - أعلن مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الاثنين، أن جميع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي سيجتمعون لأول مرّة، في العاصمة الأوكرانية كييف.
افتتح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الجلسة، التي يترأسها ممثل الاتحاد الأوروبي لشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، بهدف تعزيز النقاش بين وزراء الـ27 والسلطات الأوكرانية حول كيفية مواصلة دعم الاتحاد في كييف، بالإضافة إلى النظر في مسألة إعادة الإعمار بعد الحرب الروسية الأوكرانية.
ورحب وزير خارجية أوكرانيا دميترو كوليبا الإثنين باجتماع نظرائه الأوروبيين في كييف "ضمن الحدود المستقبلية" للاتحاد الأوروبي.
وأضاف كوليبا حول الاجتماع مع نظرائه الأوروبيين إن هذا الحدث تاريخي لأنه المرة الأولى التي يجتمع فيها مجلس الشؤون الخارجية خارج حدود الاتحاد الأوروبي.
وقال بوريل نحن هنا للتعبير عن تضامننا ودعمنا للشعب الأوكراني.
وقال بوريل في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي "نعقد اجتماعا تاريخيا لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي هنا في أوكرانيا، الدولة المرشحة والعضو المقبل في الاتحاد الأوروبي. نحن هنا للتعبير عن تضامننا ودعمنا للشعب الأوكراني".
يتواجد نائب رئيس المجلس ووزير الخارجية والتعاون الدولي، أنطونيو تاجاني، في أوكرانيا، في كييف، للمشاركة في جلسة غير رسمية لمجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، التي تجري حاليًا. جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية الإيطالية.
على هامش أعمال المجلس، والذي يشارك فيه وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، سيعقد نائب رئيس الوزراء اجتماعات ثنائية مع السلطات الأوكرانية. سيترأس تاجاني أيضًا اجتماعًا مخصصًا لرعاية إيطاليا لإعادة إعمار أوديسا مع وزير الثقافة الأوكراني كاراندييف. ستحضر الاجتماع أيضًا محافظ وعمدة أوديسا، ورئيس ترينالي ميلانو ستيفانو بويري، ورئيس مؤسسة ماكسي أليساندرو جولي، بالإضافة إلى جمعيات التجارة والشركات المشاركة في الجدول التنسيقي بين الوزارات المخصص لاحتمالات إعادة إعمار أوكرانيا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :