-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-10-2023 11:37 AM     عدد المشاهدات 101    | عدد التعليقات 0

مرشحون أردنيون ضمن الدفعة الجديدة لأكاديمية الشرطة القطرية

الهاشمية نيوز - أعلنت أكاديميةُ الشّرطة القطرية، عن استقبال 6 مرشحين أردنيين ضمن الدفعة العاشرة من الطلبة المرشحين للدراسة في الأكاديمية التابعة لوزارة الداخلية في قطر.
والطلبة الأردنيون هم الوحيدون غير القطريين الذين تم قبولهم للدراسة في أكاديمية الشرطة، حيث أن جميع الطلبة الآخرين والبالغ عددهم 116 طالبا، قطريون.
وذكرت أكاديمية الشرطة القطرية، في بيان اليوم الأحد، أن الطلبة الجدد سيبدأون الفترة التأسيسية الأولى التي تمتدُّ لمدة 50 يومًا، بهدف نقل الطالب من الحياة المدنية إلى الحياة العسكرية، بشكل تدريجي ضمن خُطة تدريبية محكمة، يتعلم من خلالها المرشحون الاعتماد على النفس والضبط والربط العسكري.
كما استقبلت الأكاديمية الدفعة الثانية من الطلبة المرشحين لدبلوم العلوم الشرطية بمعهد الشرطة، والبالغ عددهم 118 طالبًا من وزارة الداخلية القطرية، و30 طالبًا من قوة الأمن الداخلي القطرية.
وسيخضع الطلبة للفترة التأسيسية الأولى لمدة 50 يومًا، لتحويلهم من الحياة المدنية إلى الحياة العسكرية.
وتشمل الفترة التأسيسية مرحلتين تتضمنان تدريبات عسكرية في المشاة، والأسلحة، واللياقة البدنية، والرماية، إضافةً إلى محاضرات تمهيدية في الضبط العسكري، وقانون الخدمة العسكرية، ومواد عملية في الإسعافات الأولية.
وبعد استكمال الفترة التأسيسية يلتحق المتدربون بالبرنامج الأكاديمي، الذي يشمل مواد شرطية، وقانونية، ومواد في المتطلبات عامة كاللغتين العربية والإنجليزية، والحاسب الآلي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :