-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 26-09-2023 03:08 PM     عدد المشاهدات 92    | عدد التعليقات 0

اجتماع الهيئة العامة الأول لـ(أعمال الشرق الأوسط)… تأكيد على ضرورة التكيف مع الاتجاهات الناشئة

الهاشمية نيوز - عقدت كلية الأعمال في جامعة الشرق الأوسط بحضور رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام المحادين، اجتماع هيئتها العامة الأول للعام الدراسي 2023/2024؛ لبحث توافق مساقات برامجها مع معايير الصناعة والاتجاهات الناشئة، ودمج التكنولوجيا المتطورة في المناهج الدراسية.

ركز الاجتماع الذي ترأسه عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور هشام أبو صايمة، وحضره أعضاء الهيئة التدريسية على أهمية التكيف مع الأسواق المتغيرة، فمشهد الأعمال يتطور باستمرار بسبب التقدم التكنولوجي، والأسواق العالمية، وتفضيلات المستهلكين، وهو ما يبرز الحاجة إلى جعل الطلبة مستعدين للتعامل مع هذه التغييرات.

وناقش الاجتماع سبل تعريض طلبة الكلية لوجهات النظر العالمية، والممارسات التجارية الدولية، والوعي الثقافي؛ لإعدادهم وترقية مفاهيمهم للمهن العالمية.

وفي هذا الصدد، سلط عميد الكلية الدكتور أبو صايمة الضوء على إنجازات الكلية، وأقر بالتحديات التي تواجهها في المشهد التعليمي المتطور باستمرار، وهو ما يستوجب معه إجراء مراجعات دورية للمقررات الدراسية.

وأكد التزام الكلية بإقامة شراكات متينة مع قادة الصناعة، وهذا من شأنه أن يسهل الجهود التعاونية، مثل التدريب الداخلي، ولقاءات أصحاب الاختصاص، والمشاريع البحثية، مما يضع الطلبة أمام سيناريوهات الأعمال في العالم الحقيقي، إلى جانب تنفيذ برامج تُبقي أعضاء هيئة التدريس على اطلاع بأحدث التقنيات التربوية، والمعرفة الصناعية.

تجدر الإشارة إلى أن كلية الأعمال تطرح حزمة برامج متميزة على مستوى البكالوريوس والماجستير، كما أنها بصدد الحصول على الاعتماد الدولي AACSB.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :