-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 26-09-2023 03:05 PM     عدد المشاهدات 57    | عدد التعليقات 0

كلية الآداب والعلوم التربوية في (الشرق الأوسط) تكشف عن خطط طموحة خلال اجتماع هيئتها العامة الأول

الهاشمية نيوز - عقدت كلية الآداب والعلوم التربوية في جامعة الشرق الأوسط اجتماع هيئتها العامة الأول للعام الجامعي 2023/2024؛ لمناقشة خطة الكلية وتطلعاتها للعام الجامعي المقبل، ووضع مسار قوي للتميز الأكاديمي، والابتكار، والمشاركة المجتمعية.

ركز الاجتماع الذي ترأسه عميد الكلية الأستاذ الدكتور أحمد موسى، وحضره أعضاء الهيئة التدريسية على ضرورة الالتزام ببذل المزيد من الجهود، في سبيل الالتزام برؤية الجامعة، وتبنّي رسالتها، وتطبيق تعليماتها، والعمل بسياساتها الناظمة لشؤون العملية التعليمية كافة، وذلك لتخريج طلبة متميزين مسلحين بالمعرفة، وأدوات التفكير النقدي، والمهارات المستدامة.

وبحث الاجتماع آليات ربط المخرجات التعليمية لبرامج الكلية مع متطلبات سوق العمل، وأهمية تفعيل سياسة إدماج التعليم، ومنصة قياس فاعلية البرامج الأكاديمية، مع ضرورة متابعة شؤون الطلبة، والحرص على إرشادهم أكاديميًّا، واستمرارية متابعة خريجي الكلية.

ودعا الاجتماع إلى مراعاة أولويات البحث العلمي الوطنية، والمسائل البحثية ذات التوجّهات العالمية، في بحوثهم العلمية، وفي موضوعات رسائلهم الجامعية.

وفي هذا السياق، استعرض عميد الكلية الموقع الإلكتروني الخاص بتوثيق الأنشطة البحثية، وأنشطة خدمة المجتمع لأعضاء الهيئة التدريسية، مؤكدًا أهمية تفعيل الأنشطة اللامنهجية التي تلبي احتياجات المجتمع المحلي في المجالات كافة.

وأكد عميد الكلية أهمية تنظيم العمل وتنسيق الجهود بين مجالس الحاكمية في الكلية، واللجان المشكلة فيها لغايات تحقيق أهدافها، وأهداف الجامعة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :