-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 19-09-2023 06:25 PM     عدد المشاهدات 115    | عدد التعليقات 0

“الاقتصاد الرقمي”: معنيون بتذليل العقبات أمام القطاع التعليمي

الهاشمية نيوز - زار وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، اليوم الثلاثاء، جامعة البلقاء التطبيقية بهدف بحث مجالات التعاون والاطلاع على خطط الجامعة المستقبلية في مجال التخصصات التقنية والفنية.
وبحسب بيان الجامعة، أكد الهناندة أن الوزارة معنية بتوفير أوجه الدعم والخدمات التي من شأنها تذليل العقبات أمام القطاع التعليمي على امتداد الوطن للاستفادة من الطاقات الأكاديمية في الجامعات.
وأشار إلى أن الوزارة تعمل على تنفيذ العديد من البرامج في الجامعات ومنها؛ برنامج التدريب لأجل التوظيف والذي يعمل على تدريب الخريج على المهارات الرقمية ويوفر توظيف للخريج بعد التدريب.
ولفت إلى أهمية إعطاء الجامعات دورا في إدارة وتنفيذ تلك البرامج التدريبية لما تتمتع به الجامعات من وجود وتوفر كفاءات
أكاديمية.
ونوه بأهمية وجود مراكز للتطوير داخل الجامعات لعمل مشاريع ريادية بالتعاون مع شركات القطاع الخاص، إضافة إلى أهمية توفير وعقد دورات فنية وتقنية للطلبة في الجامعات.
وشدد على أهمية التركيز على التخصصات الهندسية الإلكترونية والصناعية والرياضيات وعلم البيانات والفيزياء والذكاء الاصطناعي والتركيز على قطاع المهارات الرقمية والذي يوفر فرص تشغيلة كبيرة.
بدوره، رحب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني، بزيارة الوزير الهناندة، مستعرضاً لمحة عن التخصصات التقنية التي تنفرد الجامعة بتدريسها.
وأكد أهمية ودور كلية الذكاء الاصطناعي والتي تعتبر أول كلية في الأردن والمنطقة وفيها عدد من التخصصات النادرة والتي تواكب احتياجات مهن المستقبل وتوائم التطورات التكنولوجية المتسارعة في القطاعات كافة بسوق العمل وتعتمد اعتماداً كبيراً على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
وقام الهناندة يرافقه رئيس الجامعة بجولة في كلية الذكاء الاصطناعي، اطلع فيها على أهم المشاريع الطلابية الريادية والابتكارية والتي فازت في العديد من المسابقات العالمية، حيث استمع إلى شرح عن تلك المشاريع من الطلبة.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :