-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 18-09-2023 09:18 AM     عدد المشاهدات 112    | عدد التعليقات 0

الأولى من نوعها في مدارس المملكة .. مزرعة الأجاريكس

الهاشمية نيوز - مندوباً عن مدير التربية والتعليم للواء ديرعلا الدكتور مزهر الرحامنة، افتتح مدير الشؤون الإدارية والمالية الأستاذ جهاد خليفات، اليوم الأحد، في مدرسة معدي الثانوية للبنات،مشروع مزرعة فطر الأجاريكس المصغرة، تحت مظلة مبادرة لمدرستي أنتمي.

وأشاد خليفات بجهود المدرسة، وتحويلها لبيئة إنتاجية، تعود بالنفع والفائدة، وتجعل من الطلبة قادة يتحملون المسؤولية، بتنمية قدراتهم على النحو الصحيح.

وقالت مديرة المدرسة ابتهاج العفيف، إن مشروع مزرعة فطر الأجاريكس، يعتبر الأول من نوعه في مدارس المملكة، مشيرة إلى أنه تمت زراعة 1طن كمبوسيت، أي ما يقدر ب 250 كيلو من الفطر الجاهز للقطف، لافتتًا إلى أن الأجاريكس يعتبر من أثمن وأكثر أنواع الفطر ندرة، لدوره الفعال في تعزيز المناعة، ومكافحة الخلايا السرطانية، بالإضافة إلى أنه غني بالفيتامينات والمعادن.

وأشارت العفيف إلى أنها غاية في السعادة، وخصوصاً عند رؤية جهودها تُكلل بالنجاح، فعملية زراعة هذا النوع من الفطر تعتبر صعبة نوعًا ما، لما تحتاجه من عناية فائقة، فهي تحتاج للريّ، وقياس درجات الحرارة والرطوبة وكمية الأكسجين بالجو أربع مرات يوميًا، وهذا ما كانت تقوم به بمساعدةٍ من الكادر الإداري في المدرسة.

وكشفت أن هذه المزرعة المصغرة ما هي إلا تجربة، وأنه ستتم زراعة 3 أطنان من الأجاريكس بعد 25يومًا، وذلك بعد أن تنهي الطالبات عملية القطف والتغليف، ليتم بيعه لاحقًا، ورفد المدرسة بإيراداته.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :