-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 11-09-2023 10:19 AM     عدد المشاهدات 77    | عدد التعليقات 0

مدرسة صينية تفرض رسوماً على الطلاب مقابل (القيلولة)

الهاشمية نيوز - تخطط مدرسة ابتدائية في الصين لفرض رسوم على التلاميذ مع بداية العام الدراسي الجديد، مقابل أخذ قيلولة على مكاتب الدراسة وأثارت هذه الخطوة الغريبة غضباً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي الصينية.

أرسلت مدرسة جيشنج الابتدائية مخططها لفرض رسوم على الطلاب، بأن أرسلت إشعارًا إلى مجموعة WeChat الخاصة بالآباء والمعلمين.

وأدرجت ثلاثة أنواع من الرسوم التي سيتم فرضها: النوم على مكتبك سيكلفك رسومًا قدرها 200 يوان لكل فصل دراسي. سيُطلب من أولئك الذين يبحثون عن الراحة في حصائر الفصول الدراسية دفع 360 يوانًا.

ستفرض المدرسة أعلى رسوم وقدرها 680 يوانًا، إذا كان الطلاب يفضلون الراحة في الغرف الخاصة المجهزة بأسرة. وذلك حسبما ذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست.

وذكرت وسائل الإعلام أن المدرسة ستقوم بتوجيه المعلمين لرعاية الطلاب أثناء القيلولة وقال موظف بالمدرسة لوسائل الإعلام المحلية "إن هذه الرسوم ليست إلزامية ويمكن للطلاب أيضًا اختيار العودة إلى منازلهم أثناء استراحة الغداء".

كما أكد الموظفون إن هذه الرسوم تتوافق مع اللوائح الرسمية، وإن المدارس الخاصة تتمتع بالاستقلالية في تحديد هذه الرسوم.

لكن وصف مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في الصين هذه الخطوة بأنها سخيفة وشككوا في ضرورة فرض رسوم على الطلاب مقابل الراحة خلال اليوم الدراسي. ومع ذلك، دافع المتحدث باسم مكتب التنمية والإصلاح بمدينة دونغقوان عن الرسوم وادعى أنها معقولة بسبب تواجد المعلمين لرعاية الطلاب أثناء أوقات القيلولة.

لكن عبر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي عن غضبهم من قرار المدرسة. وتعليقًا على المنشور، كتب أحد المستخدمين "هل هذه مزحة؟ لقد جن جنون المدرسة لمجرد كسب المال".

وكتب شخص آخر "هل أنا الوحيد الذي لا يستطيع أن يفهم لماذا يحتاج الطلاب إلى دفع ثمن النوم على مكاتبهم؟" وعلق مستخدم ثالث قائلاً: "هذا أمر مثير للسخرية. بعد ذلك، ستفرض المدرسة رسومًا مقابل الذهاب إلى الحمام أو التنفس؟".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :