-

عربي دولي

تاريخ النشر - 05-09-2023 12:04 PM     عدد المشاهدات 125    | عدد التعليقات 0

إسبانيا .. مصرع ثلاثة أشخاص جراء الأمطار الغزيرة

الهاشمية نيوز - لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وفقد آخر في مقاطعة توليدو وسط إسبانيا، نتيجة للأمطار الغزيرة التي ضربت جزءا كبيرا من البلاد، حسبما ذكرت قناة RTVE التلفزيونية يوم الاثنين.

وذكرت القناة التلفزيونية أن العاصفة تسببت بتوقف خدمة السكك الحديدية بين مدريد ومنطقة الأندلس في جنوب إسبانيا.

وكانت مدريد وتوليدو (منطقة كاستيا لا مانشا المتمتعة بالحكم الذاتي) الأكثر تضررا من الأمطار الغزيرة التي ضربت أنحاء واسعة من البلاد.

وفي مدريد وضواحيها، تم تسجيل 1390 نداء لرجال الإنقاذ يوميا، وفي توليدو – 225 نداء، وتعتزم السلطات المحلية في هذه المناطق مناشدة الحكومة المركزية لطلب إعلانها مناطق كوارث.

ومن المتوقع أن تقوم السلطات المركزية بتقييم الأضرار التي سببتها الأمطار الغزيرة في القطاعين العام والخاص وتحديد الأموال اللازمة للتعافي.

وبحسب خبراء الأرصاد الجوية الإسبان، ستنخفض كثافة هطول الأمطار في الأيام المقبلة، لكن الأمطار ستستمر في الجزء الأوسط من البلاد، في الشمال الغربي وفي الأندلس.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :