-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 05-09-2023 11:51 AM     عدد المشاهدات 88    | عدد التعليقات 0

الهندسة المدنية والطاقة المتجددة وعلم الحاسوب… برامج تحصل على اعتماد (ABET) الأمريكي في (الشرق الأوسط)

الهاشمية نيوز - حصل برنامجا الهندسة المدنية، وهندسة الطاقة المتجددة في كلية الهندسة، وبرنامج علم الحاسوب في كلية تكنولوجيا المعلومات على اعتماد (ABET) الأمريكي لتضاف هذه البرامج إلى بقية التخصصات الحاصلة على الاعتماديات الدولية في كليات: الصيدلة، والآداب والعلوم التربوية، والحقوق، والأعمال.

الاعتماد الجديد يأتي تحقيقًا لأحد أهم أهداف خطة الجامعة الاستراتيجية الساعية إلى حصول برامج كلياتها كافة على الاعتماديات الدولية الرصينة، مع الاعتراف العالميّ بها.

ويعمل الاعتماد الأمريكي (ABET) على مراقبة برامج التعليم الهندسي والتكنولوجي وتقييمها، في العديد من دول العالم؛ لضمان جودتها من خلال 8 معايير هي: الطلبة، وأهداف البرنامج التعليمي، ونتاجات الطلبة، والتحسين المستمر، والمنهاج الدراسي، وكفاءة أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، والمرافق التعليمية، والدعم المؤسسي.

ويعتبر اعتماد (ABET) مؤشرًا قويًا على جودة البرامج التعليمية في مجالات الهندسة والتكنولوجيا، ويعزز من سمعتها، ويرفع مستوى التعليم العالي فيها، ويُمكّن الطلبة والخريجين من تحقيق ميزة تنافسية تساهم في زيادة فرص التوظيف، والنجاح في حياتهم المهنية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :