-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 04-09-2023 11:11 AM     عدد المشاهدات 66    | عدد التعليقات 0

كلية التمريض بجامعة الزرقاء تعقد الأمتحان المكثف للتدريب السريري لتقييم طلبتها

الهاشمية نيوز - عقدت كلية التمريض في جامعة الزرقاء، يومي السبت والأحد 26و27-8-2023، الامتحان المكثف للتدريب السريري بهدف قياس مخرجات التعلم لطلبة الخريجين من درجة البكالوريوس.

وتقدم للإمتحان المكون من شقين؛ الجانب النظري بنظام الامتحانات المحوسبة لتقييم الجانب المعرفي والجانب العملي التطبيقي في مختبرات الكلية، 26 طالبا وطالبة، وشارك في تقييمهم لجنة مكونة من 9 أعضاء من كليات التمريض ومستشفى الزرقاء الحكومي.

وقال عميد كلية التمريض الدكتور أحمد ريان إن الكلية تحرص على اقامة الإمتحان لقياس مخرجات التعلم ومتابعة نتائجها للارتقاء بمستوى خريجي كلية التمريض والتأكد من اتقان المهارات السريرية والكفاءات قبل التخرج والالتحاق بسوق العمل.

ولفت إلى أن الامتحان يتواءم ومعاييرالتعليم المبني على الكفايات المقرة من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، بحيث شملت عملية تقييم الطلبة عدة محاور كبيئة الرعاية الامنة والفعالة، وتعزيز الصحة والحفاظ عليها ، والسلامه الفسيولوجية، والسلامة في اتباع الاجراءات التمريضية، والسلامة النفسية والاجتماعية، والصحة العالمية والاقتصاد الصحي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :