-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 01-09-2023 09:07 AM     عدد المشاهدات 77    | عدد التعليقات 0

المركز الثاني والثالث لجامعة الزرقاء في مسابقة المعمارية العالمية

الهاشمية نيوز - حصل طلبة العمارة من كلية الهندسة التكنولوجية في جامعة الزرقاء، على المركز الثاني والثالث بالمسابقة المعمارية العالمية "الطلاب يعيدون ابتكار المدن" التي تعقدها شبكة "C40" الأربعين مدينة قيادية الناشطة في مجال المناخ بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى.

وحصل فريق Evergreen على المركز الثاني، وفريق The Living Bridge على المركز الثالث بإشراف الدكتورة بشرى زلوم والدكتورة داليا الطرزي والمهندسة ريم الشوابكة.

وقدم الطلاب المشاركون في المسابقة مجموعة من الافكار المبتكرة والمقترحات المعمارية القابلة للتطبيق ضمن مشروع التطوير الحضري لمجمع باصات المحطة للمساهمة في مواجهة التغير المناخي وتلبية احتياجات المجتمع المحلي وتحسين نوعية الحياة في المدينة.

وقال عميد كلية الهندسة التكنولوجية الأستاذ الدكتور تيسير غانم إن مشاركة الطلبة تهدف إلى إعطاءهم مساحة لمشاركة رؤيتهم حول مدينة أكثر استدامة وشمولية، وتوليد أفكار جديدة وتقديم حلول مبتكرة ملموسة مع تعزيز معرفتهم بالحلول والسياسات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :