-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 22-08-2023 09:18 AM     عدد المشاهدات 73    | عدد التعليقات 0

كلية الآداب بجامعة الزرقاء تنظم محاضرة عن المخدرات والإدمان

الهاشمية نيوز - نظمت كلية الآداب في جامعة الزرقاء بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات، الأربعاء 16-8-2023، محاضرة بعنوان "المخدرات والإدمان: عوامله وعلاجه"، قدمها من قسم التوعية والتثقيف في إدارة مكافحة المخدرات النقيب ليث حياصات والنقيب علاء العجارمة.

وحضر اللقاء عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور علاء الدين صادق ونوابه ورؤساء الأقسام وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الكلية، إضافة إلى طلبة مساق أخلاقيات الطالب الجامعي من خلال خاصية الإتصال المرئي.

واستعرض حياصات والعجارمة أنواع المخدرات واشكالها، والإدمان: عوامله وعلاجه، وطبيعة عمل إدارة مكافحة المخدرات لاسيما في المجال الإنساني بالتوعية، من خلال المحاضرات التي تعقدها الدائرة بالتعاون مع مختلف المؤسسات، إضافة على اساليب تقديم العلاج الديني والنفسي والاجتماعي.

وقال صادق ان الكلية تسعى إلى تحقيق رؤيتها ورسالتها بتقديم خدمات تعليمية وفنية للطلبة، من خلال عقد الدورات في مختلف المجالات، وصولا إلى تقديم أفضل خدمة وتنمية للمجتمع المحلي وتطويره نحو للأفضل.

ودار نقاش في نهاية المحاضرة بين الطلبة والمحاضرين للإجابة على مداخلاتهم، فيما تم تزويد الطلبة بمدونة على شكل استبيان لإضافة سؤال أو استفسار، وللتعبير عما يجول في خاطرهم حول موضوعات المحاضرة الهامة استدراكاً لمن فاته تقديمه.

يذكر أن مساق أخلاقيات الطالب الجامعي يدرّس كأحد المتطلبات الجامعية الاختيارية، ويتضمن موضوعات تتناول تعريف الطالب بآفة المخدرات وطرق العلاج، ومناقشة آثارها السلبية على الفرد والأسرة والمجتمع والدولة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :