-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 21-08-2023 09:57 AM     عدد المشاهدات 50    | عدد التعليقات 0

ما هي أسباب الإقبال الكبير على تعلّم اللغة الروسيّة في مصر

الهاشمية نيوز - تشهد مصر إقبالًا غير مسبوق على تعلم اللغة الروسية، حسبما قال رئيس قسم اللغة الروسية بجامعة عين شمس المصرية، محمد نصر الدين الجبالي.
وبيّن "الجبالي" أسباب إقبال الطلاب على تعلم اللغة الروسية، قائلًا: "الروسية تضمن توفر فرص العمل في المحطة النووية التي تشيدها روسيا في مدينة الضبعة شمال مصر".
وأضاف: "محطة الضبعة تتطلب عددا كبيرا من الكوادر ممن يجيدون اللغة الروسية، كما أن المنطقة الصناعية الروسية وشركات التجارة ومكاتب الترجمة والسياحة في مصر تطلب باستمرار عمالة تجيد الروسية".
وأشار إلى رغبة الطلاب المصريين على "التعرف على الثقافة والأدب الروسي، فضلًا عن السفر لاستكمال الدراسة في روسيا، وهو ما يؤكد عمق العلاقات بين القاهرة وموسكو"، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".
وأردف "الجبالي": "الحقيقة أن الثقافتين المصرية والروسية تتميزان بكونهما متعددتي الأوجه، وتتقبلان الآخر، فتاريخ روسيا أكثر من ألف عام، كما أن تاريخ مصر أكثر من 7 آلاف عام".
من جهتها، قالت النائبة المصرية ضحى عاصي، عضو مجلس النواب، إن "الاهتمام بدراسة اللغة الروسية في مصر يعكس التقدير الثقافي والجدوى الاقتصاية، مشيرة إلى تزايد أعداد السياح الروس القادمين إلى مصر.
وأضافت: "مع بداية التسعينيات، بدأت أعداد الراغبين في تعلم اللغة الروسيه في الازدياد، مع استقرار العلاقات بين البلدين ونموها في مجالات مختلفة، مثل التجارة والصناعة والتعليم والتعاون في المشروعات الكبرى



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :