-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 17-08-2023 11:56 AM     عدد المشاهدات 70    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تهنئ الطلبة الناجحين في الثانوية العامة

الهاشمية نيوز - هنأ رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي الطلبة الناجحين بامتحان الثانوية العامة وذويهم، متمنيا لهم مزيداً من النجاح والتقدم والتوفيق في خدمة الوطن والأمة في ظل الراية الهاشمية المظفرة.

وأكد الدكتور الرمحي أن الجامعة تقدم خصومات تشجيعية للطلبة المتفوقين الراغبين بالالتحاق ببرامج الجامعة المختلفة، مشيرا إلى أن الجامعة تضم 57 تخصصا لمرحلتي البكالوريوس والماجستير موزعين على 15 كلية طبية وعلمية وانسانية.

وأضاف أن تخصصات الجامعة تتوافقو متطلبات سوق العمل باعتمادها على الجانب التطبيقي، وتنمية مهارات الطلبة وابداعاتهم، لتأهيل الطالب بالمهارات اللازمة للمنافسة في سوق العمل.

وأشار إلى أنّ كلية الدراسات العليا تشرف على خمسة عشر برنامجاً للماجستير تتوزع على الكليات المختلفة، وهي برامج اللغة الإنجليزية (الأدب أو اللغويات)، والمحاسبة، وعلم الحاسوب، والرياضيات، وإدارة الأعمال، والتسويق، وهندسة البرمجيات، والقانون، الإعلام الرقمي، العلوم الطبية المخبرية وادارة المشاريع الهندسية والأمن السيراني والإدارة في التمريض والعلوم الصيدلانية، اضافة إلى الدبلوم العالي في التربية.

وأضاف الدكتور الرمحي أنّ الجامعة تضم أربع عمادات مساندة للعملية الأكاديمية والطلابية تتمثل في عمادة القبول والتسجيل، وعمادة البحث العلمي، وعمادة الدراسات المسائية، وعمادة شؤون الطلبة، ومراكز متخصصة في الجامعة كالمركز الثقافي الإسلامي، ومركز الحاسوب، ومركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع، ومركز اللغات، ومركز التعلم الإلكتروني، ومركز أبحاث الطاقة، بالإضافة إلى مجموعة من الوحدات الإدارية المتعددة.

ومما يذكر أنّ جامعة الزرقاء تأسست عام 1994 شرقي مدينة الزرقاء، بوصفها أول جامعة خاصة في محافظة الزرقاء، بمساحة 350 دونماً، لتكون رديفاً عضوياً للجامعات الأردنية الأخرى في المنهج والهدف، ورافداً رئيساً لنظام التعليم العالي الأردني بمختلف غاياته وأهدافه، وقد جاءت انطلاقتها تلبية لحاجات علمية واجتماعية واقتصادية وثقافية وإنسانية.

ودعا الرمحي الطلبة الراغبين بالدراسة فيها الإطلاع على موقع الجامعة للاستزادة عن تخصصات الجامعة (www.zu.edu.jo).






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :