-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 16-08-2023 01:58 PM     عدد المشاهدات 347    | عدد التعليقات 0

هل تفعلها التربية وتعلن نتائج التوجيهي قبل الرابعة

الهاشمية نيوز - يترقب أردنيون نتائج الثانوية العامة، التوجيهي ، متوقعين اعلانها قبل الموعد المعلن عنه في تمام الساعة الرابعة مساء اليوم .
ويّشهد موقع التوجيهي http://www.tawjihi.jo/ اقبالا كبيرا رغم اغلاقه لحد هذه اللحظة .
وتلقت وكالة الهاشمية اتصالات كثيرة مستفسرة عن موعد اعلان النتائج، فيما اكدت وزارة التربية والتعليم التزامها بالموعد المقرر وهو بعد الرابعة مساء اليوم .
الى ذلك كشفت مصادر مسؤولة إلى أن الوزارة قد تقوم بنشر النتائج في تمام الساعة الثانية والنصف وذلك تجنباً لإحداث أي مشكلات في موقع التوجيهي الالكتروني.
الى ذلك قدم خبير الأمن السيبراني مجدي القبالين اليوم الأربعاء، حلا لمنع تعطل موقع نتائج التوجيهي.
وبين القبالين أن متوسط عمليات الاستعلام عن النتائج سيكون بحدود نصف مليون عملية استعلام في وحدة الزمن او ما يسمى MCC ، ولا يوجد بنية تحتية موجودة فعليا عند وزارة التربية قادرة على توفير خدمة استعلام مضمونة عن النتائج او ما يسمى Availability Guarantee .
وأضاف تجربة الجميع هي تعليق بالموقع ، وفصل ، وأن الطالب بحاجة للاستعلام عشرات المرات ليتمكن من مشاهدة نتيجته.
وبحسب القبالين يمكن تجاوز المشكلة بأمر بسيط يتمثل باستئجار Server over cloud بمواصفاته الفنية القادرة على تحقيق الهدف واكثر فقط لأسبوع واحد وبتكلفه لا تتجاوز ٢٠٠٠ دينار أردني لتوفير الخدمة المطلوبة دون تعطل



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :