-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 16-08-2023 10:56 AM     عدد المشاهدات 186    | عدد التعليقات 0

مناقشة رسالة ماجستير في (الشرق الأوسط) بعنوان: دور الجامعات الأردنية في تعزيز المسؤولية المجتمعية

الهاشمية نيوز - نوقشت في كلية الآداب والعلوم التربوية بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان ” دور الجامعات الأردنية في تعزيز المسؤولية المجتمعية من وجهة نظر أصحاب المصلحة في الأردن “، للباحث حسن فواز الصقر.

هدفت الدراسة الى الكشف عن دور الجامعات الأردنية في تعزيز المسؤولية المجتمعية من وجهة نظر أصحاب المصلحة في الأردن.

خلصت الدراسة الى أنَّ دور الجامعات الأردنية في تعزيز المسؤولية المجتمعية جاء بدرجة مرتفعة. كما أظهرت النتائج المتعلقة بالسؤال الثاني وجود فروق ذات دلالة عند مستوى (α=0.05) على مقياس دور الجامعات الأردنية في تعزيز المسؤولية المجتمعية لمتغيرات (الجنس، والمؤهل العلمي، والخبرة.

اوصت الدراسة الى ضرورة تحفيز أعضاء هيئة التدريس في الجامعات ممارسة المسؤولية المجتمعية تجاه (المجتمع المحلي، والطلبة)، وضرورة تطوير أساليب المسؤولية المجتمعية من حيث الأبعاد المختلفة.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور كاظم الغول رئيسًا، والأستاذ الدكتور علي حورية مشرفاً، و الدكتورة خولة عليوة عضوًا، والأستاذ الدكتور خالد محمد أبو شعيرة عضواً من خارج الجامعة – جامعة عمان العربية، والدكتور خليل السعيد مراقبا للجلسة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :