-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-08-2023 10:30 AM     عدد المشاهدات 97    | عدد التعليقات 0

مقترح بإنشاء (تلفريك) في عين الباشا

الهاشمية نيوز - طالب رئيس بلدية عين الباشا جمال الواكد الفاعوري بتخصيص رسوم مخالفات السير لخزينة البلديات في كافة المحافظات بدل تحويلها كافة إلى امانة عمان الكبرى ما يحرم البلديات من الاستفادة منها في تطوير مشاريعها.

وأضاف أن بلدية عين الباشا بصدد إقامة حديقة بيئية على مساحة 30 دونما في غابة وصفي التل بتمويل من شركة «تويوتا» ما سيوفر أماكن ترفيهية لأهالي عين الباشا مشيرا الى انه تم طرح عطاء لانشاء حديقة عامة ايضا بكلفة 180 الف دينار على مساحة (5) دونمات خدمة لاهالي المنطقة، بحسب الرأي.

وأشار إلى أن البلدية اشترت 1750 حاوية نفايات بقيمة 380 الف دينار وتم استلامها وتوزيعها على كافة المناطق بالميدان لضمان المحافظة على النظافة، مضيفا أن العمل جار على استبدال 7000 وحدة انارة بوحدات موفرة للطاقة بدل الوحدات الزئبقية الحالية.

واكد ان الحاجة تتطلب استبدال 22 الف وحدة انارة بلمبات موفرة للطاقة بانتظار قرار رئاسة الوزراء للموافقة على توفير كافة الاماكانات لاستبدال كافة الوحدات المتبقية والبالغ عددها 15 الاف وحدة إنارة.

وقال ان البلدية طرحت عطاءات فتح وتعبيد وخلطات بقيمة 1٫5 مليون دينار وتم البدء بالتنفيذ، مبينا انه سيتم فتح عروض عطاء اخر للفتح والتعبيد والخلطات قريبا بقيمة مليونين و600 الف دينار لتغطية حاجة كافة مناطق عين الباشا.

وعن النظافة العامة في عين الباشا والحاجة إلى زيادة نظافة الشوارع لما تعانيه المناطق من تراكم النفايات وفق ما رصدت «الرأي» قال الفاعوري ان النظافة في مناطق عين الباشا جيدة بشكل عام، وان كوادر النظافة في البلدية تقوم بواجبها اليومي قدر المستطاع الا ان على المواطن تقع مسؤولية اخرى بالمحافظة ايضا على نظافة الاحياء السكنية والذي يعد شريكا اساسيا للبلدية بالمحافظة الكاملة على النظافة بالمناطق.

وبين أن الحاجة تتطلب زيادة اعداد عمال الوطن بواقع 20 عامل وطن في بلدية عين الباشا من قبل وزارة الادارة المحلية حتى تستطيع كوادر النظافة في البلدية السيطرة على النظافة في كافة انحاء المناطق في عين الباشا بالشكل المأمول خاصة ان منطقة عين الباشا تضم في حدودها شارعين دوليين يتحتاجان لكوادر نظافة اكبر لتحقيق النظافة المطلوبة.

وقال ان بلدية عين الباشا بصدد انشاء دوار ابو نصير ودوار صافوط بكلفة لا تقل عن 100 الف دينار مضيفا ان البلدية قامت بانشاء بيت عين الباشا بكلفة بلغت 125 الف دينار خدمة للمواطنين حيث تقدم قاعات بيت عين الباشا للمناسبات الوطنية بشكل مجاني وللمناسبات الاجتماعية باسعار رمزية للمواطنين.

وعن احتياجات مناطق عين الباشا اكد الفاعوري ان الحاجة باتت ملحة وضرورية لانشاء مدينة صناعية وحرفية وانشاء مسلخ خاصة ان المنطقة تضم الكثير من المصانع والحرف والملاحم

وعن المشاكل التي تواجه البلدية اكد ان كثرة حفريات سلطة المياه من اكبر المعيقات التي تواجه تعبيد الشوارع مطالبا بتجديد شبكات المياه القديمة وتحديد اماكنها للحد من الحاجة لحفر الشوارع من اجل صيانتها.

وعن المشاريع المستقبلية التي تسعى البلدية لتحقيقها قال الفاعوري ان البلدية تفكر جديا بانشاء تلفريك في عين الباشا بعد النجاح الذي حققه في عجلون.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :