-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 10-08-2023 09:39 AM     عدد المشاهدات 79    | عدد التعليقات 0

اعلام الزرقاء تختتم دورة في السرد القصصي بالتعاون مع مركز حماية وحرية الصحفيين

الهاشمية نيوز - اختتمت كلية الاعلام بجامعة الزرقاء، بالشراكة مع مركز حماية وحرية الصحفيين، فعاليات الدورة المتخصصة في السرد القصصي الاجتماعي والانساني بمشاركة 25 طالبا وطالبة .

وتهدف الدورة، التي امتدت لأسبوعين وحاضر فيها المدرب والمستشار مجد منصور، إلى اكساب المشاركين المهارات التطبيقية اللازمة لكتابة القصص الصحفية واختيار الافكار وتطويرها، إضافة إلى التصوير الرقمي وانتاج القصص الانسانية والمجتمعية وبثها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأنجز الطلبة أعمالا صحفية ورقمية ضمن متطلبات اجتياز الدورة التدريبية، ركزوا فيها على كيفية بناء القصص الانسانية وانتاجها وفقا لمتطلبات وسائل الإعلام المختلفة، حيث اشاد المنظمون بالمستوى المعرفي والمهاري لطلبة كلية الإعلام وشغفهم نحو تعلم المهارات الجديدة وخاصة ما يخدم القصص الانسانية والمجتمعية.

وأكد عميد كلية الاعلام الدكتور امجد الصفوري أهمية البرامج التدريبية التي تعقدها الكلية في نقل الطلبة من الواقع النظري إلى الواقع العملي والتطبيقي، والممارسة الفعلية للعمل الصحفي والإعلامي، مؤكدا ان هذه الدورة تأتي في اطار تشبيك الكلية مع المؤسسات المتخصصة لتدريب طلبتها على جميع فنون العمل الصحفي الرقمي لزيادة مهاراتهم بما ينسجم مع حاجة السوق المحلية والاقليمية.

وأشار إلى أن الكلية وانطلاقا من رؤية الجامعة ورسالتها تولي الشراكات التي تعقدها مع مختلف المؤسسات أهمية كبرى لغايات توفير فرص تدريبية وتشغيلية، وادماج اللطبة والخريجين في سوق العمل بكل يسر وسهولة، مقدرا الشراكة التي تجمع بين جامعة الزرقاء ومركز حماية وحرية الصحفيين منذ سنوات.

واكد أن الكلية تعكف وبكل طاقاتها لرفع كفاءة وكفايات خريجيها للتسهيل عليهم ايجاد فرص عمل في المؤسسات الاعلامية المحلي والاقليمية، مشيرا الى انه في كل مؤسسة اعلامية اردنية هناك خريجين من الكلية يعملون بها.

وحضر جانب من فعاليات الدورة رئيسة البعثة بالسفارة التشيكية القنصل سلفا بافلاسوفا، والتي اطلعت على برامج كلية الإعلام الاكاديمية وخططها التدريبية والمرافق والاستديوهات التدريبية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :