-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 07-08-2023 09:58 AM     عدد المشاهدات 89    | عدد التعليقات 0

العين الدكتور ناصر الدين يكرم الفائزين في مسابقة إبداعية على مستوى الجامعات الأردنية

الهاشمية نيوز - قال رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط العين الدكتور يعقوب ناصرالدين، على هامش تكريمه الطلبة الفائزين في مسابقة “الدكتور يعقوب ناصر الدين للقراءة الحرة والكتابة الإبداعية”، إن مثل هذه المسابقات تعزز النمو الفكري، والكفاءة اللغوية للطلبة، وتجعلهم على ترابطٍ أقوى بثقافتهم وهويتهم.

وأضاف بحضور رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام المحادين، ورئيس لجنة الجائزة، عميد كلية الآداب والعلوم التربوية الأستاذ الدكتور أحمد موسى أنها تشجعهم على سرد قصص العالم الحقيقي، وقضاياه، ومشكلاته بفعالية من خلال تحفيز ملكات التعبير للطلبة إلى أقصى حد، مِمَّا يمكنهم من اكتساب فهمٍ أعمق لتراث أمتهم، والشؤون المعاصرة، والقضايا المحيطة.

وتأتي المسابقة التي حضرها عدد من رؤساء الجامعات الأردنية وعمداء شؤون الطلبة فيها، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة، والطلبة المشاركين، وجمعٌ من الطلبة لتنمية القدرات المعرفية لدى الطلبة، وتعميق ارتباطهم بلغتهم الجميلة، وهويتهم الأصيلة، وتفاعلهم مع قضايا أمتهم وشؤون حياتهم.

وقالت عضو هيئة التدريس في كلية الآداب والعلوم التربوية في الجامعة الدكتورة جمانة السالم، خلال إدارتها الحفل الختاميّ للمسابقة، إنها تأتي تكريمًا لجهود الدكتور ناصر الدين في رعاية فئة الشباب ودعم إبداعاتهم، وتأكيدًا لإيمانه بدور مهارتي القراءة والكتابة في تنمية القدرات المعرفيّة والفكريّة للإنسان، وتعزيز اتجاهاته الوجدانيّة والتفاعليّة والإبداعيّة مع أفراد المجتمع من حوله، وصولًا إلى دولة قويّة متينة البنيان.

بدورها، قالت عضو لجنة تحكيم الجائزة من جامعة البترا الدكتورة أماني سليمان، إن حرص إدارة جامعة الشرق الأوسط على إشراك أعضاء هيئة تدريس من جامعات شقيقة في لجنة التحكيم يعكس حرصها على الشراكة الحقيقية مع المؤسسات التعليمية التي تنهض بمواهب الشباب وإبداعاتهم، وتأكيدًا على الشفافية والنزاهة ضمن معايير التحكيم.

وعن الطلبة الفائزين في محور القراءة الحرة، فهم على التوالي: المركز الأول للطالبة لجين إبراهيم محمود صباح من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، والمركز الثاني مكرر للطالب محمد عبد بخيت الهروط من الجامعة الألمانية الأردنية، والمركز الثاني مكرر للطالبة مسرّة غسان محمد أبو ذياب من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، والمركز الثالث مكرر للطالبة بتول علي سليمان الحواجره من الأنوروا / جامعة ناعور، والمركز الثالث مكرر للطالبة روعة عبد الرحمن أبو بكر الحاج محمد خير من جامعة الشرق الأوسط.

أما عن محور القصة القصيرة، فقد فاز بالمراتب الثلاثة الأولى على التوالي: الطالب عبد الله محمود مرزوق الديخ من جامعة مؤتة، عن قصته: (اسمها الكرك)، الطالبة تقى خالد شعبان صلاح من جامعة البلقاء التطبيقية، عن قصتها: (المغول)، والطالبة مريان أحمد جمال صالح من الجامعة الأردنية، عن قصتها: (فداؤك يا وطن).

لتذهب المراتب الأولى في محور مقالة على التوالي إلى: الطالبة سارة محمد خليل أبو حلاوة من جامعة الشرق الأوسط، عن مقالتها: (هزة اليأس والأمل)، الطالبة سمية غسان أبو ذياب، من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، عن مقالتها: (الأكثر حبًّا هو الفائز)، والطالبة منار فؤاد عز حسن من الأونروا / جامعة ناعور، عن مقالتها: (خلقنا من رحم الحب).






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :