-

اقتصاد

تاريخ النشر - 06-08-2023 09:11 AM     عدد المشاهدات 83    | عدد التعليقات 0

%30 نسبة الإنجاز بمشروع سوق ريف عجلون السياحي

الهاشمية نيوز - بلغت نسبة الإنجاز الحقيقي بمشروع سوق ريف عجلون الابتكاري السياحي قرابة 30% بعد توقف استمر لفترة قصيرة، وفقا لرئيس بلدية عجلون الكبرى حمزة الزغول.

وقال الزغول السبت، إنّه تم الانتهاء من جميع أعمال الحفر وصب القواعد وإقامة الجدران الاستنادية الخارجية التي كانت تشكل مرحلة صعبة من مراحل إقامة المشروع؛ نظرا لطبيعة المنطقة المنحدرة التي تمتاز بعدم تمسكها .

وبين أن المشروع تبلغ كلفته نحو مليون دولار فازت به البلدية كمشروع ابتكاري من خلال المنافسة بين عدد من البلديات عن طريق مشروع الخدمات البلدية والتكيف الاجتماعي الذي تديره وزارة الإدارة المحلية والممول من حكومات "كندا، هولندا، والمملكة المتحدة، والوكالة الأميركية للتنمية الدولية بإشراف البنك الدولي".

وأشار الزغول إلى أهمية المشروع التنموية الذي سيعمل على توفير 27 فرصة عمل دائمة لأبناء المجتمع المحلي، و50 فرصة موسمية؛ الأمر الذي يساعد على الحد من مشكلة البطالة المرتفعة في المحافظة ، مشيرا إلى أن المشروع سيعمل على زيادة إيرادات البلدية ما سينعكس إيجابًا على نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين .

ويذكر أن المشروع الذي يقام على قطعة أرض بمساحة 10 دونمات تم تخصصها من وزارة الزراعة؛ سيتكون من ثلاثة طوابق، الطابق الأول يتضمن 27 مخزنا وساحات موسمية لعرض المنتجات الريفية، والطابق الثاني يتكون من مطعم وكوفي شوب وإطلالة بانورامية على قلعة عجلون، والثالث سيتكون من مرافق داخلية وساحات عرض موسمية ما سيسهم في تحقيق التنمية المستدامة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :