-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-07-2023 09:04 AM     عدد المشاهدات 86    | عدد التعليقات 0

وزيرة الثقافة تؤكد ضرورة العمل بمنظور مختلف لدور الثقافة كمدخل اقتصادي

الهاشمية نيوز - عبّرت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، السبت، عن أملها بأن يكون مهرجان جرش للثقافة والفنون مؤثرا على نوعية الحياة، ويساعد الناس على فهم مسؤوليتهم في حماية التراث.

وتحدثت النجار وهي رئيسة اللجنة العليا للمهرجان عبر "المملكة"، عن ضرورة أن تكون الثقافة في قلب السردية الأردنية، وضرورة العمل بمنظور مختلف لدور الثقافة كمدخل اقتصادي والإفادة من المجتمعات المحلية وقدرتها على الإنتاج في مجالات الحرف وتطوير المهارات الحرفية والتراث بأنواعه كافة، ممّا يساهم برفع الدخل القومي.

وأشارت الوزيرة إلى العمل على حصر كل ما يتصل بالتراث غير المادي.

وبشأن المشاركات في عرض المنتجات المحلية في موقع المهرجان، قالت: "سيكون هناك تدريب للمشاركات لرفع مهاراتهن وقدراتهن ورفع تنافسيتهن وستكون منتجاتهن على منصة عالمية".

وجالت النجار، برفقة المدير التنفيذي للمهرجان أيمن سماوي، مساء السبت، على مختلف مرافق المهرجان في المدينة الأثرية في جرش، والتقت النجار بالفنانين المشاركين في المهرجان، في مواقعهم، وزارت معارض الحرف اليدوية التقليدية، والمشغولات اليدوية والمعارض الفنية والفوتوغرافية في شارع الأعمدة، كما التقت بالعارضين في الساحة الرئيسة، واستمعت لرؤاهم فيما يقدمونه من معروضات ومشغولات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :