-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 30-07-2023 09:03 AM     عدد المشاهدات 67    | عدد التعليقات 0

نائب سمو رئيس المركز الوطني للامن وادارة الازمات يلقي محاضرة في جامعة الزرقاء

الهاشمية نيوز - القى نائب سمو رئيس المركز الوطني للامن وادارة الازمات العميد الركن حاتم الزعبي اليوم السبت محاضرة في كلية الاعلام بحامعة الزرقاء حول مهام ووظائف المركز في مواجهة الازمات.



واكد العميد الزعبي خلال المحاضرة التي ادارها رئيس قسم الصحافة والاعلام الرقمي الدكتور عثمان الطاهات ان المركز يؤدي دورا مهما في تنسيق وتوحيد الجهود الوطنية لتمكينها من مواجهة الكوراث والازمات على المستوى الوطني باشكالها المختلفة من خلال التكيف الاستراتيجي للوصول الى بيئة وطنية آمنة ومستقرة .



ودعا العميد الزعبي الى زيادة الاتصال الافقي بين مؤسسات الدولة لزيادة التنسيق والتعاون، ما يسهم في زيادة استعداد تلك المؤسسات لمواجهة اسباب الازمات ونتائجها .



واوضح ان المركز يسعى من خلال تسخير الامكانيات الوطنية وتوحيد جهود المؤسسات الوطنية ذات العلاقة بغية الوصول الى الاحترافية في مجالي الاستعداد والاستجابة للازمات على المستوى الوطني بأقل جهد ووقت وتلكفة وخسائر ممكنة .



وعرض الزعبي الاستراتيجية الوطنية للحد من مخاطر الكوارث ( 2023-2030) والتي تعد خارطة طريق للحصول على فهم مشترك لمخاطر الكوارث السائدة ، وتقييم نظام الحد من مخاطر الكوارث الحالي وقدراته على اهداف الحد من مخاطر الكوارث التي يقررها المركز الوطني للامن وادارة الازمات .



من جهته اكد عميد كلية الاعلام الدكتور امجد صفوري ان ادارة الكلية تسعى دائما الى استقطاب الخبراء والمختصين في مختلف المجالات لتقديم محاضرات لطلبة الكلية في مساري الماجستير والبكالوريوس لزيادة معلوماتهم ومعارفهم ما ينعكس ايجابا على مهاراتهم وكفاياتهم التي يطلبها سوق العمل .



وقال صفور ي ان جامعة الزرقاء بتوجيهات من رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود ابو شعيرة ورئاسة الجامعة منفتحة على كل المؤسسات لتبادل المعلومات والخبرات للمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في المملكة .

وفي نهاية المحاضرة دار ناقش موسع بين المحاضر وطلبة كلية الاعلام اجاب العميد الركن الزعبي عن استفسارات الطلبة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :