-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 28-07-2023 09:18 AM     عدد المشاهدات 108    | عدد التعليقات 0

عمل مسرحي عن التحديات أمام الشباب في (الشرق الأوسط)

الهاشمية نيوز - لاقى العرض المسرحيّ للفنانين الأردنيين حسن السبايلة بدور زعل، ورانيا إسماعيل بدور خضرة، إشادة واسعة من قبل مشاهديه في مدرج الدكتور يعقوب ناصر الدين في جامعة الشرق الأوسط من طلبة وأعضاء هيئة تدريسية.

العمل يسرد قصة اجتماعية عن ما قد يقف عائقًا أمام الشباب بعد تخرجهم، وأنه لا يجب ربط تحقيق الأهداف بالشهادات الجامعة، في وقتٍ لا بد فيه من الاعتماد على المهارات الابتكارية، والخروج من دائرة التقليد غير المدروس.

وفي هذا الصدد، أوضح مدير مركز الاستشارات والتدريب واللغات الأستاذ الدكتور أنيس المنصور إن الجامعة تستمد من خلال شراكتها مع مؤسسة ولي العهد، منظورًا يساعد في توعية المجتمعات المحلية، والشباب الأردنيين نحو الواقع بقضاياه، ومشكلاته، ومؤرقاته، مضيفًا أن للأعمال والعروض المسرحية تأثيرات كبيرة، فهي غالبًا ما تتعمق في القضايا الاجتماعية والثقافية المعقدة، مما يسمح لهم بتجربة تبني شخصيات متنوعة تعرض وجهات نظر معمقة.

وأكد أن أهمية مثل هذا العمل الذي يأتي بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة تتمثل في تعليم الطلبة التعبير عن أفكارهم بوضوح، وإبراز أصواتهم، واستخدام لغة الجسد للتعبير عن المشاعر، وهو ما له أهمية كبرى في بناء الإعدادات الشخصية والمهنية بعد التخرج.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :