-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 28-07-2023 09:17 AM     عدد المشاهدات 120    | عدد التعليقات 0

طالب من (إعلام الشرق الأوسط) يفوز بالجائزة الأولى في مسابقة المجلس الأعلى للسكان

الهاشمية نيوز - شهدت مسابقة المجلس الأعلى للسكان تفوق كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط من خلال تقريرٍ تلفزيونيّ حصل على جائزة المركز الأول تحت عنوان: “أجساد أنهكتها وصمة العار والتمييز” لطالب الكلية خالد رشيد.

الجامعة تتطلع إلى تقديم تجارب فريدة لطلبتها انسجامًا مع رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين الداعية إلى توجيههم حتى يقيموا أعمالًا ناجحة، ويمارسوا تعاليمًا قيّمة، ويواجهوا تحديات الحياة.

وفي هذا الصدد، قال عضو هيئة التدريس في الكلية، المشرف على العمل الفائز، الدكتور صدام المشاقبة إن ما ينتجه طلبة كلية الإعلام في مختلف المساقات يعد منتجًا صحافيًا متقدم المستوى، يضاهي ما تقدمه المواد الإعلامية المنتجة في وسائل الإعلام الاحترافية من صحف، وقنوات، وإذاعات محلية وعربية.

بدوره، بيّن الطالب رشيد أن فوزه بالمركز الأول في المسابقة يأتي للقدرات المتقدمة التي يحظى بها أعضاء الهيئة التدريسية، والمساقات الدراسية المسترشدة بتعاليم المهنة والمواكبة لمتطلبات سوق العمل الديناميكيّ مثل صحافة البيانات، والمراسل الصحافي، مضيفًا أن لحظة الإعلان عن فوزه بالمركز الأول يأتي كإثباتٍ لجدية الجامعة في جعل طلبتها نجوم المحافل والمسابقات المحلية، والدولية.

وفي سياقٍ متصل، حصلت الإعلامية شذى قطيطات من مؤسسة الإذاعة والتلفزيون على المركز الثاني، لتحصل الإعلامية سلام طه من قناة المملكة على المركز الثالث من الفئة ذاتها.

تجدر الإشارة إلى أن المسابقة اهتمت بمواضيع عدة منها: الأهلية والاستعداد للزواج، تنظيم الأسرة، الأمومة الآمنة، فيروس نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)، سن الأمل، مرحلة المراهقة (اليافعين)، العنف المبني على النوع الاجتماعي والعنف الأسري.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :