-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 27-07-2023 08:58 AM     عدد المشاهدات 110    | عدد التعليقات 0

اعلام الزرقاء تشارك بتنفيذ دورة صحفية للناطقين الإعلاميين

الهاشمية نيوز - شاركت كلية الإعلام في جامعة الزرقاء في تنفيذ الدورة الصحفية الشاملة التي عقدها وكالة الانباء الاردنية "بترا" للناطقين الاعلاميين في المؤسسات العامة والخاصة وطلبة كليات الاعلام بالجامعات الاردنية.

وقدم رئيس قسم الصحافة والاعلام الرقمي بجامعة الزرقاء الدكتور عثمان الطاهات جلستين ضمن جدول اعمال الدورة التي استمرت 5 ايام بعنوان "اساسيات التحرير الصحفي".

وعرض الطاهات موضوعات تتعلق بصفات المحرر الصحفي وسمات الخبر وتعريفاته والاخطاء العامة في التحرير الصحفي واساسيات تحرير الاخبار.

وقدم شرحا مفصلا عن تحرير الاخبار السياسية والاقتصادية والرياضية والثقافية والعلمية اضافة الى اخبار الحوادث والمحاكم ، مركزا على كيفية تحرير التقارير والمقابلة الصحفية والقصص الاخبارية اضافة الى كيفية تحرير الخبر الاذاعي والتلفزيوني والاخبار التي تبث عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية .

وقدم رئيس قسم الصحافة والاعلام الرقمي خلال الجلستين تطبيقات عملية تضمنت تحرير مجموعة من الاخبار الصحفية اضافة الى تحرر مواد صحفية متعددة.

وقال عميد كلية الاعلام بجامعة الزرقاء الدكتور امجد صفوري ان هذه المشاركة من كلية الاعلام تأتي في اطار اهتمام جامعة الزرقاء في خدمة المجتمع المحلي من خلال زيادة المهارات الصحفية لخريجي كليات الاعلام والناطقين الاعلاميين في المؤسسات العامة والخاصة.

واضاف صفوري أن هذه المشاركة تأتي من اطار النهج الذي تعتمده جامعة الزرقاء في اطار التشبيك والتعاون مع المؤسسات الصحفية والاعلامية الاردنية مشيرا الى ان كلية الاعلام بجامعة الزرقاء تضم اساتذة يمتلكون مهارات فنية وتقنية ومهنية متميزة في المجالات الاعلامية المختلفة.

في نهاية اليوم الجلستين دار نقاش موسع اجاب الطاهات على اسئلة المشاركين في الدورة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :