-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 26-07-2023 09:00 AM     عدد المشاهدات 77    | عدد التعليقات 0

مناقشة رسالة ماجستير في (الشرق الأوسط) بعنوان: أحكام الترخيص للغير باستعمال العلامة التجارية

الهاشمية نيوز - نوقشت في كلية الحقوق بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان ” أحكام الترخيص للغير باستعمال العلامة التجارية“، للباحثة ألاء جلال عمرو.

هدفت الدراسة الى بيان احكام الترخيص باستعمال العلامة التجارية الا أن المشرع الأردني لم ينظمه بأحكام خاصة؛ ومن هنا تم اختيار هذا الموضوع لبيان أحكامه، حيث توصلت هذه الرسالة الى مجموعة من من النتائج والتوصيات التي أتمنى أن يتم الأخذ بها.

خلصت الدراسة الى أن المشرع الأردني لم يفرد أحكاما خاصة لتنظيم عقد الترخيص باستعمال العلامة التجارية وانما ترك تنظيمه للقواعد العامة الأمر الذي يستدعي أن نوصي المشرع بتنظيم أحكام خاصة له في قانون العلامات التجارية نظرا لخصوصية العلامة التجارية وقيمتها السوقية.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور محمد الذنيبات رئيسًا، والأستاذ الدكتور محمد أبو الهيجاء مشرفاً، والدكتور حازم النسور عضوًا، والأستاذ الدكتور مصلح الطراونة عضواً من خارج الجامعة – جامعة عمان الأهلية، والدكتور سمير الجبالي مراقبا للجلسة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :