-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 26-07-2023 08:56 AM     عدد المشاهدات 89    | عدد التعليقات 0

مناقشة رسالة ماجستير في (الشرق الأوسط)

الهاشمية نيوز - نوقشت في كلية الآداب والعلوم التربوية بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان درجة توظيف معلمي اللغة الإنجليزية في المدارس الخاصة لاستراتيجيات التعلم النشط وعلاقتها بهويتهم التخصصية للباحثة ديالا الياس الطرزي.

هدفت الدراسة الى الكشف عن درجة توظيف معلمي اللغة الإنجليزية في المدارس الخاصة لاستراتيجيات التعلم النشط وعلاقتها بهويتهم التخصصية في لواء قصبة عمان.

خلصت الدراسة الى وجود علاقة ارتباطية موجبة بين درجة توظيف معلمي اللغة الإنجليزية في المدارس الخاصة لاستراتيجيات التعلم النشط وعلاقتها بهويتهم التخصصية، على الدرجة الكلية، ووجود علاقة ارتباطية موجبة بين الدرجة الكلية لتوظيف استراتيجيات التعلم النشط ومجالات الخصائص الأكاديمية والمهنية والسمات الشخصية للهوية التخصصية، ووجود علاقة ارتباطية موجبة الدرجة الكلية للهوية التخصصية ومجالي التخطيط والتنفيذ من توظيف استراتيجيات التعلم النشط.

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور محمد حمزة رئيسًا، الدكتورة آيات المغربي مشرفاً، و الدكتور احمد طبية عضوًا، و الأستاذ الدكتور نايل “السراحين الحجايا ” عضواً من خارج الجامعة – جامعة الطفيلة التقنية، والدكتور حازم النسور مراقبا للجلسة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :