-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 18-07-2023 09:57 AM     عدد المشاهدات 113    | عدد التعليقات 0

(الشرق الأوسط) تجتاز 155 فريقًا في المسابقة الوطنية الثانية للسومو والروبوت

الهاشمية نيوز - اجتازت فرق جامعة الشرق الأوسط المشاركة في المسابقة الوطنية الثانية للسومو روبوت، 155 فريقًا، حيث تمكّنت 5 فرقٍ هي: “TITANIS،7ATLAS ،S.M.F ،SKY ،T.Y.S.O” من الوصول إلى دور الـ64، في وقتٍ نجحت 3 فرق منها من الوصول إلى دور ثمن النهائي، لينافس فريق TITANIS على جائزة المراكز الأولى لأفضل تصميم.

الجامعة اتخذت – إدراكًا لالتزاماتها – تدابير استباقية لإيجاد بيئة حاضنة لمجالات الدراسة المزدهرة هذه، من خلال تزويد طلبتها بالموارد، والفرص، والإرشادات اللازمة للتميز في مجال الروبوتات، في وقتٍ أكد فيه ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ضرورة تنفيذ مسارات التحديث بسرعة وكفاءة بما ينعكس على تمكين الشباب، وأننا مدينون لأنفسنا بإيجاد واقعٍ أفضل.

ومثّل الجامعة في المسابقة التي احتضنتها جامعة الحسين التقنية نادي الروبوت والابتكار، تحت إشراف عضوا هيئة التدريس في كلية تكنولوجيا المعلومات المهندس ليث شهاب، والمهندسة دعاء عبد الغني.

وفي هذا الصدد، قال شهاب إن الطلبة المشاركين قدّموا أداءً منضبطًا ومميزًا برهن ما يمتلكه الطلبة من طاقات كافية لتحقيق الأفضل، مع ما نتج عن مشاركتهم من اكتشاف الرغبة الجامحة لاهتمامهم بمجال الروبوتات والمشاريع الابتكارية الخلّاقة.

وأضاف أن الجامعة تعي تمامًا دورها العميق في تهيئة بيئة حاضنة تغذي المجالات الناشئة، التي أخذت تتسارع بشكل مضطرد في الأعوام الأخيرة بين طلبة جامعاتنا الأردنية، ما وضع مسؤولية مضاعفة كثفت من الدعم والاهتمام في هذا المجال.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :