-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 16-07-2023 09:49 AM     عدد المشاهدات 72    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تشارك في ملتقى الصناعات الصيدلانية العربية السادس والعشرين

الهاشمية نيوز - شاركت كلية الصيدلة في جامعة الزرقاء، ممثلة بمركز الأبحاث الصيدلانية، في ملتقى الصناعات الصيدلانية العربية السادس والعشرين تحت عنوان "مستقبل صناعة البدائل الحيوية في البلدان العربية"، وافتتحه مندوباً عن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، وزير الصحة الدكتور فراس الهواري.

ويستمر المعرض لثلاثة أيام بمشاركة عربية ودولية، وممثلين عن الهيئات الصحية العربية والاجنبية والمعنيين بصناعة الأدوية في البدان العربية، ومحاضرين من الولايات المتحدة الامريكية وأوروبا والأردن وسوريا والعراق والجزائر وتونس ومصر وسلطنة عمان واليمن، إلى جانب شركات متخصصة بصناعة الأدوية والمعدات والتجهيزات والأجهزة المختبرية الخاصة بالصناعات الدوائية.

ويقام على هامش الملتقى الذي يستمر يومين، فعاليات الدورة الخامسة لمعرض الصناعات الدوائية (ARAB Pharma EXPO)، بالمركز الأردني للمعارض الدولية في مكه مول.

وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور نضال الرمحي إن الجامعة تولي العلاقة مع مؤسسات المجتمع المحلي والشركات الصناعية والتجارية اولوية كبيرة، باعتبارها رافداً للعمل الاكاديمي ومستقبل الخريجين، وداعما لخطط التحسين والتطوير.

وأكدت عميد كلية الصيدلة الدكتورة أحلام الكيلاني أهمية المشاركة في ملتقى الصناعات الصيدلانية العربية لعرض تجربة جامعة الزرقاء في انشاء مركز الأبحاث الصيدلانية، والذي يعد المركز الأول من نوعه في المملكة والمنطقة العربية لما يضمه من تجهيزات حديثة تساهم في اعداد النتائج والدراسات بدقة عالية.

ولفتت إلى أن المركز بات معتمدا من المؤسسة العامة للغذاء والدواء لاجراء التجارب غير السريرية للمنتجات الصيدلانية، كأول مركز في المملكة والمنطقة العربية يحصل على هذا الاعتماد، بعد تحقيقه للمتطلبات العالمية لإجراء مثل هذه التجارب للمنتجات الصيدلانية وفق الفحص والتقييم الذي أجرته المؤسسة العامة للغذاء والدواء للتأكد من تحقيقه للمعايير والمتطلبات العالمية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :