-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 12-07-2023 08:52 PM     عدد المشاهدات 57    | عدد التعليقات 0

767 شكوى على مدارس خاصة منذ بداية العام

الهاشمية نيوز - قال المتحدث باسم وزارة العمل الأربعاء، إن 767 شكوى وصلت إلى وزارة العمل على مدارس خاصة، تم حل 574 شكوى منها.
وأوضح أن الشكاوى تحتاج إلى 10 أيام عمل على الأقل حتى يتم إنهاؤها.
وأشار إلى وجود منصة إلكترونية تتعامل باستقبال الشكاوى الإلكترونية ومعلن عن هذه المنصة، وهي منصة حماية، وتستقبل الوزارة الشكاوى إما عن طريق هذه المنصة أو من خلال فرق التفتيش التي تذهب بجولات ميدانية إلى الميدان، مضيفا "لا يوجد إهمال لأي شكوى مهما كان نوعها".
وعن اتفاقية العمل الجماعي للعقد الموحد بين أن طرفي المعادلة في هذه الاتفاقية هما نقابة أصحاب المدارس الخاصة والنقابة العامة للعاملين في القطاع الخاص، مشيرا إلى أن هذه النسخة مودعة لدى وزارة العمل، حيث إن دورها رقابي وإشرافي على هذه الاتفاقية، ورقابي على المدارس الخاصة من حيث مدى التزامها بتطبيق بنود العقد الموحد.
وتابع أن على كل مدرسة أن تقدم جدول تشكيلاتها لإدارة التعليم الخاص مع بداية العام الدراسي، ويذكر فيها جميع هذه التفاصيل وتفاصيل كل معلم.
وأوضح أنه تم تجهيز مدة العقد الموحدة لمدة 3 سنوات جديدة، اعتبارا من هذا العام، مضيفا أن له بند جديد أنه يحق للمدارس الخاصة وضع شعار على العقد حتى تظهر عقود كل مدرسة لكن بنفس البنود المنصوص عليها في الاتفاقية الجماعية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :