-

كتابنا

تاريخ النشر - 11-07-2023 09:41 AM     عدد المشاهدات 124    | عدد التعليقات 0

مع الغروب

الهاشمية نيوز - إبراهيم يونس البطوش
منذ طفولة مبكّرة وأنا متابع جيد للإذاعة. ورغم التكنلوجيا الهائلة والتقنيات الحديثة في مجال الاتصال والتواصل والإعلام، ما زالت الإذاعة لدي هي أم الإعلام.
يطرق ذاكرتي في أجواء رمضان وعند الغروب حصراً الصوت الأبوي الدافئ للإعلامي الأردني المخضرم «محمود أبو عبيد» في برنامجه الشهير «مع الغروب».
محمود أبو عبيد صاحب «مجلة الأثير» و»لقاء الظهيرة» أشهر برنامجين إذاعيين ثقافيين منوعين في القرن الماضي، بالاشتراك مع رفيقة دربه الإعلامية «نبيله السلاخ». البرنامجان اللذان كانا على رأس قائمة اهتماماتي في طفولتي وصباي.
«مجلة الأثير» التي يتخللها مسابقة تحوي أسئلة ثقافية وعلمية كانت تحظى بمتابعين من معظم أقطار الوطن العربي ومن إيران أيضاً. هذا ولم أُهمل حلقة من «صباح النور» للإعلامي البارز صبيحة كل جمعة من السابعة وحتى العاشرة.
أذكر أنه حينما كان يَرد للأستوديو خبراً عاجلاً حول ما يجري في عالمنا العربي متزامنا مع برامجه في حقبة الأحداث المشؤومة التي مرّت ومازالت تمرُّ بها البلاد، كان الأستاذ أبو عبيد يقول: (إليكم الخبر التالي بصيغته التي وردتني من دائرة الأخبار).. ما يعني -صراحة- أن الموقف من الحدث لا يروق له.
كل الحب أستاذ محمود من شابٍ لا تعرفه، وتعرفه برامجك القيّمة التي كوّنت ركناً هاماً من ثقافتهِ وأثّرت كثيراً في وجدانه، ولم يرق له اعتزالك العمل الإذاعي، لطالما ما زال الصوت يحتفظ بإذاعيتهِ والعقل يعمل والقلم سيّال..




وسوم: #مع#الغروب


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :