-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 11-07-2023 08:54 AM     عدد المشاهدات 114    | عدد التعليقات 0

إرتفاع مؤشر معامل التأثير للمجلة العربية الدولية لتكنولوجيا المعلومات (IAJIT)

الهاشمية نيوز - في تميز جديد للمجلة العربية الدولية لتكنولوجيا المعلومات (IAJIT)، ارتفع معامل التأثير

‏(Impact Factor) للمجلة لعام 2022 ليصبح 1.2 مقارنة بعام 2021 والمعتمد من قبل مؤسسةClarivate Analytics من بداية شهر 7/2023.

وأصبحت المجلة في التصنيف الثاني Q2 في قاعدة بيانات Scopus العالمية، حيث إرتفع ال CiteScore للمجلة من 2.3 الى 2.6 من بداية شهر 5/2023.

ويعتبر معامل التأثير المؤشر الأهم عالميا ومقياسا لاستخدام الابحاث المنشورة في المجلة من قبل الباحثين عالميا وجودة محتواها، ويمنح للمجلات المعتمدة عالميا فقط.

وأشاد عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الزرقاء الاستاذ الدكتور محمد حسان، الامين العام لجمعية كليات الحاسبات والمعلومات في الوطن العربي، بالمستوى الذي وصلت اليه المجلة وتقدمها في مختلف التصنيفات العالمية، مما يؤكد المكانة المرموقة للمجلة محليا وعربيا وعالميا.

وأكد أن هذه الانجازات لجمعية كليات الحاسبات والمعلومات بشكل عام ولمجلة IAJIT بشكل خاص قد تحققت بفضل الدعم السخي والمتواصل من قبل ادارة جامعة الزرقاء، مقدرا جهود موظفي الجمعية وهيئة تحرير المجلة.

وتعتبر مجلة (IAJIT) المجلة الرسمية لاتحاد الجامعات العربية في الوطن العربي في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتصدر عن جمعية كليات الحاسبات والمعلومات التي تتخذ من جامعة الزرقاء مقرا لأمانتها العامة.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :