-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 10-07-2023 09:18 AM     عدد المشاهدات 269    | عدد التعليقات 0

إربد: مواطنون يتفاجؤون بفَرق تأمـيـنـات عـلـى فواتيـر الكهربـاء

الهاشمية نيوز - تفاجأ مواطنون بمطالبتهم من قبل شركة كهرباء إربد بدفع فرق «تأمين» على عداد الكهرباء من خلال تقسيط المبلغ المترتب عبر اضافته على فاتورة الكهرباء الشهرية، اذ يبدي المشتركون استغرابهم بهذه الفروقات رغم مرور اكثر من 30 و 40 عاما على تركيب عدادات الكهرباء بمنازلهم .
ووفق مواطنين انهم تفاجؤوا باضافة بند فرق التأمين على فواتيرهم، إذ يقول المواطن اسامة الفايز انه لاحظ ادراج بند على فاتورة الكهرباء للشهر الرابع عشر على التوالي عبر اضافة مبلغ دينارين شهريا ولدى استفساره تم ابلاغه انها فرق تامينات فيما تفاجأت المواطنة منى نهار باضافة ذات البند على فاتورة الكهرباء للشهر الثاني عشر على التوالي عبر اضافة مبلغ دينارين شهريا، لافتين الى انهم ملتزمون بسداد الفواتير شهريا دون اي تاخير ولا يترتب عليهم اي ذمم مالية.
واوضح الناطق الاعلامي في شركة كهرباء إربد المهندس علاء قرعاوي، ان اي عداد كهرباء عند تركيبه للمشترك يتم دفع مبلغ تأمينات عليه لصالح الشركة عند تقديم طلب الاشتراك وذلك وفقا للنظام والتعليمات المعمول بها، منوها الى ان قيمة التأمينات تختلف حسب نوع الاشتراك، منزلي او تجاري او صناعي .
وزاد، التأمين يوضع لدى الشركة وحال تخلف المشترك عن التسديد يقتطع من هذا المبلغ، كما إنه في حال ابدى المشترك رغبته بالغاء الاشتراك وازالة كافة اللوازم والتجهيزات بشكل نهائي فانه يقتطع من هذا المبلغ .
وبين ان هذه التأمينات تخضع لمراجعة بين فترة وأخرى وبالوضع الطبيعي لمشترك منذ 30 عاما لا يتم اقتطاع اي تامينات عليه ولا يطبق عليه اي فروقات لكن في حال حصل تعديل على الاشتراك كتقديم طلب لرفع القدرة او تغيير عداد قديم لآخر ذكي او تحويل للنظام الشمسي، فإن هذه العوامل تدفع بالشركة لاحتساب فرق التأمين .
وبين المهندس قرعاوي أن فروقات التأمينات يصار إلى تقسيطها على المشتركين كما هو بالحالات السابقة بواقع دينارين شهريا حتى لا تصبح عبئًا على المشترك، مبينًا أن القيمة الكلية لهذه الفروقات تختلف حسب نوع الاشتراك .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :