-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 07-07-2023 09:39 AM     عدد المشاهدات 110    | عدد التعليقات 0

مناقشة رسالة ماجستير في (الشرق الأوسط)

الهاشمية نيوز - نوقشت في كلية الآداب والعلوم التربوية بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان : تقييم الأداء التدريسي لمُعـلمي العلوم للمرحلة الأساسية العليا في ضوء معايير (NGSS)، للباحثة منى الزول

هدفت الدراسة هدفت الدراسة إلى تقييم الأداء التدريسي لمعلمي العلوم للمرحلة الأساسية العليا في ضوء معايير العلوم للجيل القادم (معيار الممارسات العلمية والهندسية).

خلصت الدراسة الى أن مستوى الأداء التدريسي لمعلمي العلوم بشكلٍ عامٍ جاء بمستوى (متوسط)،

اوصت الدراسة الى ضرورة اعتماد معايير الجيل القادم في مجال الممارسات العلمية والهندسية في ورش ودورات تطوير المعلمين بصورة عامة أثناء الخدمة التي يقيمها المشرفون التربويون.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور عثمان منصور رئيسًا، الأستاذة الدكتورة الهام الشلبي مشرفاً والدكتور احمد طبية عضوًا، الأستاذة الدكتورة مؤمنة بنت شباب المطيري عضواً من خارج الجامعة – جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية ، والدكتور احمد يحيى بنى احمد مراقبا للجلسة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :