-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 07-07-2023 09:38 AM     عدد المشاهدات 103    | عدد التعليقات 0

مناقشة رسالة ماجستير في (الشرق الأوسط) بعنوان أثر الإدارة الإلكترونية للموارد البشرية في تحقيق الأداء الوظيفي

الهاشمية نيوز - نوقشت في كلية الاعمال بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان : أثر الإدارة الإلكترونية للموارد البشرية في تحقيق الأداء الوظيفي: الدور الوسيط للتشاركية المعرفية: دراسة ميدانية في البنوك الإسلامية الأردنية ”، للباحثة نسيم الرقبان.

هدفت الدراسة إلى تقصي أثر الإدارة الإلكترونية للموارد البشرية في تحقيق الأداء الوظيفي من خلال الدور الوسيط للتشاركية المعرفية في البنوك الإسلامية الأردنية.

خلصت الدراسة الى ان مستوى الإدارة الإلكترونية للموارد البشرية، والأداء الوظيفي، والتشاركية المعرفية جاء (مرتفعًا). وأشارت نتائج تحليل المسار إلى وجود أثر دال إحصائيًا للإدارة الإلكترونية للموارد البشرية في تحقيق الأداء الوظيفي بوجود التشاركية المعرفية كمتغير وسيط.

أوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بعمليتي تقييم الأداء الإلكتروني، والاختيار الإلكتروني، والمحافظة على المستوى المرتفع من الأداء الوظيفي والتشاركية المعرفية وتعزيزهما.

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور احمد علي صالح رئيسًا، الأستاذ الدكتور علي العضايلة مشرفاً، والأستاذ الدكتور عبدالعزيز الشرباتي عضوًا، الأستاذ الدكتور جمال الدوري عضواً من خارج الجامعة – جامعة عمان الاهلية، والدكتور علي الطراونة مراقبا للجلسة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :