-

رياضة

تاريخ النشر - 06-07-2023 10:00 AM     عدد المشاهدات 103    | عدد التعليقات 0

الألعاب العربية: 6 ميداليات ملوّنة للأردن منها ذهبيتان

الهاشمية نيوز - حقق الأردن، 6 ميداليات بينها ذهبيتان في منافسات رمي الجلة والجودو والسباحة في دورة الألعاب العربية التي تستضيفها الجزائر.

وأحرز لاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى لذوي الهمم، أحمد هندي، الميدالية الذهبية محققاً مسافة وقدرها 11.92م في منافسات رمي الجلة، متنزعا بذلك أولى الميداليات الذهبية للأردن في هذه الدورة.

وقال الهندي في تصريحات نقلتها اللجنة الأولمبية الأردنية، إن "البطولة كانت قوية بمشاركة صاحب الميدالية الفضية والبرونزية في أولمبياد طوكيو ...".

وأضاف الهندي: "نستعد لبطولة العالم في باريس" بعد المشاركة في دورة الألعاب العربية، مهديا هذه الميدالية إلى الأردن ومتمنيا التوفيق للبعثة الأردنية المشاركة.

والهندي هو صاحب الميدالية الذهبية في بارالمبيك طوكيو عام 2020، وحامل الرقم القياسي العالمي والذي حققه في بارالمبيك طوكيو بعد أن سجل مسافة 12.25 متراً.

ميداليتان في الجودو
في حين، توج لاعب المنتخب الوطني للجودو، بلال منصور، مساء الأربعاء، بالميدالية الفضية، فيما فاز اللاعب أحمد الرفوع بالميدالية البرونزية وذلك في انطلاق منافسات الجودو في دورة الألعاب العربية.

ونجح منصور في انتزاع الميدالية الفضية ضمن منافسات وزن تحت 60 كغم، بعد فوزه في الدور ربع النهائي على اللاعب السوري سليمان الرفاعي بنتيجة 11-0، ومن ثم فاز في الدور نصف النهائي على اللاعب التونسي محمد مطيري بحركة الـ "ايبون".

وفي النهائي خسر منصور أمام اللاعب التونسي فرج الذويبي بنتيجة 1-0 ليحرز الميدالية الفضية.

بدوره، فاز اللاعب أحمد الرفوع (وزن تحت 66 كغم) بالميدالية البرونزية بعد أن فاز على اللاعب الليبي رامي الحطاب بنتيجة 1-0.

وكان الرفوع قد استهل مشواره في الدور ربع النهائي بخسارته أمام اللاعب التونسي عزيز الحربي قبل أن يفوز على اللاعب المغربي عبدالرحمن بوسحية بانسحاب الأخير في اللقاء الأول ضمن نزالات الميدالية البرونزية.

كما ودعت اللاعبة هديل العلمي منافسات الدور الأول لوزن تحت 57 كغم بخسارتها لنزالين أمام كل من الجزائرية يمينة حلاطة والتونسية مروى شامخي.

وتستمر الخميس، مشاركة المنتخب الوطني للجودو في منافسات الدورة العربية، حيث سيشارك كل من اللاعبين عبدالله مقداد (وزن تحت 90 كغم) وحسين سلمان (وزن فوق 100 كغم).

3 ميداليات في السباحة
المنتخب الوطني للسباحة المكون من السباحين، عماد زبن وليث صباح وعدنان العبداللات ومحمد البدور الميدالية فضية سباق التتابع 4 في 100 متر سباحة حرة مُحققاً زمن وقدره 3:28.03 دقيقة.

كما أحرز لاعب المنتخب الوطني للسباحة، عمرو الور، الميدالية الذهبية في سباق 100 متر صدر مُحققاً زمن وقدره 1:01.56 دقيقة، بينما تمكن لاعب المنتخب الوطني للسباحة الآخر، ليث صباح، من إحراز الميدالية الفضية لسباق 100م ظهر محققاً زمن وقدره 57.34 ثانية.

وكان صباح والور تأهلا إلى نهائي سباق 100 متر ظهر وصدر بعد أن حلا أولاً في تصفيته بزمن بلغ 57:85 ثانية و1:03:63 دقيقة على التوالي.

في سياق متصل، أنهى لاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى، عبود جودة، سباق 20 كم مشي في دورة الألعاب العربية، في المركز الرابع بعد أن قطع السباق بزمن بلغ 2:02:55 ساعة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :