-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 05-07-2023 09:01 AM     عدد المشاهدات 100    | عدد التعليقات 0

مناقشة رسالة ماجستير في (الشرق الأوسط) بعنوان: استخدام المراسلين الميدانيين لصحافة الموبايل والإشباعات المتحققة

الهاشمية نيوز - نوقشت في كلية الإعلام بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان: “HSJO]HL المراسلين الميدانيين لصحافة الموبايل والإشباعات المتحققة – دراسة تطبيقية على المراسلين الميدانيين في القنوات التلفزيونية في الأردن“، للباحث محمد عمر البريزات.

هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة استخدام المراسلين الميدانيين لصحافة الموبايل والإشباعات المتحققة دراسة تطبيقيه على المراسلين الميدانيين في القنوات التلفزيونية في الأردن، ولتحقيق هدف الدراسة تمّ تطوير الاستبانة، وتم التأكد من صدقها وثباتها.

خلصت الدّراسة إلى مجموعة من النتائج أبرزها: يتيح الهاتف المحمول الوصول الفوري إلى المعلومات الحالية، مما يمكّن المراسلين من المتابعة المباشرة للأحداث التي يغطونها، كذلك وجدت الدراسة بأن الدورات التكوينية المتخصصة تساعد المراسلون الميدانيون على التعامل بفعالية أكبر مع الهاتف الذكي وتطبيقاته في إنتاج المحتوى الإعلامي، واستطاع المراسلون الميدانيين تطوير مهاراتهم في إدارة الحوار المباشر عبر التسجيل الصوتي باستخدام الهاتف الذكي، كما استطاع المراسلون الميدانيين من تطوير مهاراتهم على حماية الموبايل من خلال استخدام برامج تحمي الموبايل من التجسس والاختراق.

وأوصت الدراسة بــتنظيم الدورات التدريبية لتعزيز استخدام المراسلين الميدانيين لصحافة الموبايل، وتشجيع الابتكار، وتقديم الدعم التقني والمهني للمراسلين الميدانيين.

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور عزت حجاب رئيسًا، الدكتور الدكتور أحمد عـريقات مشرفاً ، الدكتور كامل خورشيد عضوًا، والأستاذ الدكتور جمال الشلبي عضواً من خارج الجامعة – الجامعة الهاشمية والدكتورة سناء بنات مراقبا للجلسة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :