-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 05-07-2023 09:00 AM     عدد المشاهدات 103    | عدد التعليقات 0

مناقشة رسالة ماجستير في (الشرق الأوسط) بعنوان: دور الإشراف التربوي في التنمية المهنية

الهاشمية نيوز - نوقشت في كلية الآداب والعلوم التربوية بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان ” دور الإشراف التربوي في التنمية المهنية لدى معلمي المدارس الحكومية في العاصمة عمان من وجهة نظرهم.، للباحثة فاتن علي الفرجات.

هدفت الدراسة الى التعرف على دور الإشراف التربوي في التنمية المهنية لدى معلمي المدارس الحكومية في العاصمة عمان من وجهة نظرهم.

خلصت الدراسة إلى ان دور الإشراف التربوي في التنمية المهنية لدى معلمي المدارس الحكومية في مديرية التربية والتعليم لقصبة عمان من وجهة نظرهم جاءت مرتفعة في جميع المجالات وعلى الدرجة الكلية، إذ جاء بُعد الإدارة الصفية بالمرتبة الأولى وأخلاقيات العمل ثانياً، والتقويم ثالثاً أما التخطيط بالمرتبة الرابعة، وعن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المتوسطات الحسابية لاستجابات أفراد عينة الدراسة في دور الإشراف التربوي في التنمية المهنية للمعلمين باختلاف متغيرات الجنس والمؤهل العلمي والخبرة على جميع المجالات والدرجة الكلية.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور عمر الرفايعة رئيسًا، والدكتور علي الطراونة مشرفاً، الدكتور كاظم الغول عضوًا، والأستاذ الدكتور احمد بطاح عضواً من خارج الجامعة – الجامعة الأردنية، والدكتور محمد الفليح مراقبا للجلسة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :