-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 04-07-2023 07:37 PM     عدد المشاهدات 114    | عدد التعليقات 0

جدل كبير جول صحة السؤال رقم 30 في امتحان التربية الإسلامية

الهاشمية نيوز - توالت ردود فعل طلبة الثانوية العامة (التوجيهي) بفروعها الاكاديمية والمهنية ، حول صحة السؤال رقم 30 في امتحان التربية الإسلامية الذي تقدم له الطلبة صباح اليوم الثلاثاء ، فيما قال مدير ادارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية ان الوزارة ستصدر توضيحا حول ذلك.
وبين معلمون لمادة التربية الإسلامية أن إجابة السؤال الذي نصه "الآية الكريمة التي تؤكد قول النبي صلى الله عليه وسلم" لا تقتل نفس ظلما، إلا كان على ابن آدم الأول كفل من دمها" لجريمة القتل في قصة ابني آدم. تحتمل الإجابة (أ) في قوله تعالى "فطوعت له نفسه قتل أخيه فقتله. والإجابة" (د) "إني أريد أن تبوء بإثمي وإثمك فتكون من أصحاب النار".
من جهته كشف مدير ادارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم ، أن اللجان المتخصصة في اعتماد الإجابات النموذجية لكافة أسئلة المبحث ستجتمع الأربعاء، مشيرا إلى أن سياسة التربية المتبعة هي عدم نشر الإجابات.
ورجح أن اللبس في السؤال غير مبرر والإجابة واحدة، مضيفا أن الوزارة ستخرج بإيضاح بعد اللبس الكبير حول السؤال



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :