-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 28-06-2023 10:11 AM     عدد المشاهدات 116    | عدد التعليقات 0

طلبة (العلاج الطبيعي) يمارسون تعاليم مساقاتهم التطبيقية في مجال العلامات الحيوية

الهاشمية نيوز - مارس طلبة كلية العلوم الطبية المساندة في جامعة الشرق الأوسط، تعاليم مساقاتهم التطبيقية من خلال دورة: “قياس العلامات الحيوية ومستوى السكري”؛ حتى يكونوا على أهبة الاستعداد للممارسة الطبية بعد تخرجهم.

الجامعة مستمرة في صياغة مفاهيم التعليم التطبيقي الذي يترجم رؤيتها في جعل الطلبة أمام ممارسات سريرية تعزز من فطنتهم العلمية وكفاءتهم.

وتعرف طلبة تخصص العلاج الطبيعي خلال الدورة على تقنيات مختلفة لقياس العلامات الحيوية، بما في ذلك ضغط الدم، ودرجة الحرارة، ومستويات الأكسجين في الدم، ومعدل التنفس، ومستويات السكر في الدم، كما أن هذه الدورة لم تعمق من فهمهم فحسب، بل غرست الثقة أيضًا في قدرتهم على التعامل مع المعدات الطبية بشكل فعّال.

وهدفت الكلية من خلال هذه الدورة إلى إعداد الطلبة لسيناريوهات العالم الحقيقي من خلال تدريبهم على استخدام الأجهزة الطبية المختلفة، حيث تم توجيههم بشأن تقنيات استكشاف الأخطاء وإصلاحها، مما يضمن كفاءتهم في العمل مع العديد من الأدوات الأساسية.

وامتد الجانب العملي للدورة إلى ما وراء حدود الفصل الدراسي، حيث سيقوم مشرف الطلبة، عضو هيئة التدريس في الكلية الدكتور محمد الحمراوي بترتيب زيارات ميدانية لمختلف أماكن الرعاية الصحية، مثل دور رعاية المسنين؛ لتزويد الطلبة بمستويات متقدمة من الخبرة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :