-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 28-06-2023 10:07 AM     عدد المشاهدات 143    | عدد التعليقات 0

مناقشة رسالة ماجستير في (الشرق الأوسط)

الهاشمية نيوز - نوقشت في كلية الآداب والعُلُوم التَربَويَّة بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان: “درجة استخدام معلمات العلوم للمختبرات الافتراضية براكسيلابس (Praxilabs) في مدارس عمان “، للباحثة عفاف راضي صبره.

هدفت الدراسة إلى البحث في درجة استخدام معلمات العلوم للمختبرات الافتراضية براكسيلابس (Praxilabs) في مدارس عمان.

وخلصت الدراسة الى أن تقديرات عينة الدراسة عن درجة وعي معلمات العلوم لاستخدام المختبرات الافتراضية براكسيلابس (Praxilabs) في مدارس عمان جاءت مرتفعة بمتوسط حسابي بلغ (4.37)، كما واظهرت وجود فروق تعزى لأثر سنوات الخبرة وجاءت الفروق لصالح أقل من 5 سنوات في جميع المجالات والدرجة الكلية.

واوصت الدراسة الى ضرورة تنظيم ورش عمل لتثقيف معلمي العلوم حول فوائد استخدام المختبرات الافتراضية في التدريس، وكيفية استخدام براكسيلابس في تقويم تعليم العلوم، وقيام وزارة التربية والتعليم بتقديم حوافز للمدارس والمعلمين الذين يستخدمون براكسيلابس بفعالية، مثل التقدير أو الجوائز، لتشجيع التبني والاستخدام على نطاق أوسع.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور فادي عبد الرحيم عوده رئيسًا، الدكتورة منال الطوالبة مشرفاً، والدكتور خليل السعيد عضوًا، الدكتور محمد الحمران عضواً من خارج الجامعة – جامعة البلقاء التطبيقية، والدكتورة منى أبو جامع مراقبا للجلسة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :