-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 22-06-2023 09:00 AM     عدد المشاهدات 114    | عدد التعليقات 0

مناقشة رسالة ماجستير في (الشرق الأوسط)

الهاشمية نيوز - نوقشت في كلية الآداب والعُلُوم التَربَويَّة بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان أثر استخدام تطبيقات قائمة على الذكاء الاصطناعي على تنمية مهارة حل المعادلات الرياضية لدى طلبة الصف الثامن بلواء سحاب.”، للباحثة هناء شحدة ابوزيد.

هدفت الدراسة إلى التعرف على ِ أثر استخدام تطبيقات قائمة على الذكاءِ الاصطناعيّ على تنميةِ مهارةِ حلّ المعادلاتِ الرياضيةُ لدى طلبةِ الصفِ الثامِن بلواءِ سحابِ، والصعوباتُ التي واجهَت الطلبةُ اثناء استخدامِ التطبيقاتِ المبنيةِ على الذكاءِ الاصطناعيّ لحلِّ المعادلاتِ الرياضيةِ.

وخلصت الدراسة الى فاعلية التطبيقاتِ المبنيةِ على الذكاءِ الاصطناعيّ في تنميةِ مهارةِ حلّ المعادلاتِ الرياضيةُ مقارنة بالطريقة الاعتيادية.

وأوصت الدراسة الى اسْتِخْدَامِ وَ اعْتِمَادِ تَطْبِيقٍ Microsoft Math Solver لِتَدْرِيسِ الرِّيَاضِيَّاتِ، وَعَمَلِ دَوْرَاتٍ تَدْرِيبِيَّةٍ لِتَطْبِيق .Microsoft Math Solver

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور خليل السعيد رئيسًا، الدكتور محمد السمكري مشرفاً، والدكتورة فاطمة وهبة عضوًا، الدكتور احمد المقدادي عضواً من خارج الجامعة – الجامعة الأردنية، والدكتور رامز أبو حصيرة مراقبا للجلسة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :