-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 19-06-2023 12:19 PM     عدد المشاهدات 109    | عدد التعليقات 0

مناقشة رسالة ماجستير في (الشرق الأوسط)

الهاشمية نيوز - نوقشت في كلية الآداب والعلوم التربوية بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان ” مستوى الوعي فـوق المعرفيّ لمُعـلمي المدارس البيئيّة (Eco Schools) بالتّعليم الأخضر” للباحثة أحلام سامي محمّد عطا الله.

هدفت الدراسة إلى قياس مستوى الوعي فوق المعرفي لمعلمي المدارس البيئيةEco school بالتعليم الأخضر، والتي طبقت على معلمي المدارس البيئية في العاصمة الأردنية عمان خلال الفصل الدراسي الثاني 2023/2022

خلصت الدراسة الى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المتوسطات الحسابية لاستجابات أفرادِ عينة الدراسة في مستوى الوعي فوق المعرفي باختلاف متغيرات الجنس والسلطة المشرفة والخبرة في المدارس البيئية على جميع المجالات وعلى الدرجة الكلية.

أوصت الدراسة على تكثيف العمل على البرامج التدريبية الموجهة نحو معلمي ومعلمات المدارس البيئية وتفعيل دور الأنشطة اللاصفية التي تشجع الطلبة على تدعيم مفاهيم الوعي البيئي بالتعليم الأخضر.

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور محمد حمزة رئيسًا، الأستاذة الدكتورة إلهام الشّلبيّ مشرفاً، الدكتور عثمان منصور عضوًا، والدكتور ايمن عمرو عضواً من خارج الجامعة – كلية الأونروا، والدكتور بلال الرواشدة مراقبا للجلسة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :